تسريح عمال من دبي برسائل نصية
آخر تحديث: 2009/12/1 الساعة 15:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/1 الساعة 15:38 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/14 هـ

تسريح عمال من دبي برسائل نصية

وزير هندي يقول إن أزمة دبي ستؤثر مباشرة على منطقة كيرلا الهندية (الفرنسية-أرشيف)

تلقى عشرات العمال الذين غادروا دبي في عطلة عيد الأضحى رسائل نصية مفاجئة تخبرهم بأن وظائفهم لم تعد متوفرة ويجب ألا يعودوا ثانية، حسب صحيفة ذي إندبندنت البريطانية التي كتبت تقريرها تحت عنوان "العمال الهنود الذين بنوا دبي يُفصلون من عملهم عبر الرسائل النصية".

ونقلت الصحيفة عن ساجد من مدينة ميروت الواقعة شمال الهند قوله "كان ذلك في الصباح الباكر عندما تلقيت رسالة نصية من مقر تبلغني بألا أزعج نفسي بالعودة إلى دبي".

وقال ساجد الذي كان يعمل في مجال البناء إن "عقدي قد فُسخ، وتصريح عملي أُلغي، وقال مقر عملي إن مستحقاتي ومتعلقاتي ستصلني بالبريد".

وأشارت ذي إندبندنت إلى أن الأنباء المتواصلة عن أزمة دبي التي هوت بالأسواق المالية، قد وجدت صداها بالدول التي توفر العمالة الرخيصة لدبي ومدن خليجية أخرى.

من جانبه علق وزير المالية الهندي توماس إسحق بأنه يعتقد أن أزمة دبي ستؤثر على منطقة كيرلا على وجه الخصوص –وإن لم تعصف بالهند برمتها- لا سيما أن نصف القوة العاملة بالإمارات العربية يأتي من تلك المنطقة.

غير أن الوزير بالحكومة المركزية فايالار رافي قال إن السلطات الهندية استبعدت أن تؤدي أزمة دبي إلى خفض كبير بالعمالة الوافدة بدبي، وإن كانت الأزمة قد تؤثر على الساحة العالمية.

يُذكر أن التحويلات المالية التي أرسلها الهنود العاملون بالخليج إلى بلادهم عام 2007 بلغت 27 مليار دولار.

المصدر : إندبندنت

التعليقات