نوكيا تستبدل ملايين شواحن هواتفها
آخر تحديث: 2009/11/10 الساعة 14:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/10 الساعة 14:59 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/23 هـ

نوكيا تستبدل ملايين شواحن هواتفها

نوكيا أعلنت عن تبديل الشواحن مجانا كإجراء احترازي (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية العالمية لصناعة الهواتف النقالة أنها ستقوم بتبديل ملايين الشواحن الكهربائية الخاصة بهواتفها التي صنعتها شركات أخرى لصالح الشركة الأم، في ظل الخشية من تعرض مستخدميها لمخاطر الصدمات الكهربائية المحتملة.

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الأغطية البلاستيكية للشواحن قد تتعرض للتلف مع طول الاستخدام، ما يؤدي للكشف عن الأسلاك والأجزاء الدخلية، وبالتالي تعريض المستخدمين للصعقة الكهربائية أثناء فترة الشحن.

وقالت شركة نوكيا إنها لم تتلق أي تقارير تتعلق بتعرض أي من مستخدمي الشواحن للخطر، وأضافت أنها ستقوم باستبدال شواحن جديدة بقرابة 14 مليون شاحن مجانا على سبيل الإجراء الاحترازي.

ونسبت ديلي تلغراف لناطق باسم الشركة القول إن بريطانيا ومناطق أخرى غير مشمولة بعملية الاستبدال، بدعوى أن تلك الأنواع من الشواحن لم تبع هناك أو أنها بيعت بكميات ضئيلة.

أما الشواحن التي تخشى الشركة من عواقب استخدامها في طراز "أي سي3 إي" و"أي سي 3 يو" والتي صنعت في الفترة بين 15 يونيو/حزيران و9 أغسطس/آب من العام الجاري، إضافة إلى الشواحن من طراز "أي سي 4 يو" التي صنعت فى الفترة بين 13 أبريل/ نيسان و25 أكتوبر/تشرين الأول الماضيين.

وأضافت الصحيفة أن الشركة باعت الشواحن من طراز "أي سي 3 إي" في أوروبا، أما الشواحن من الطرازين الآخرين فبيعت في الأسواق الأميركية الشمالية واللاتينية.



ودعت نوكيا العملاء للتأكد من مدى خطورة شواحن هواتفهم النقالة عبر موقع الشركة على الإنترنت، ووعدت باستبدالها مجانا.

المصدر : ديلي تلغراف
كلمات مفتاحية:

التعليقات