حزب ساركوزي يعيد تنظيم صفوفه لدخول الانتخابات الأوروبية
آخر تحديث: 2009/1/27 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/27 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/1 هـ

حزب ساركوزي يعيد تنظيم صفوفه لدخول الانتخابات الأوروبية

ساركوزي يسعى للدخول بقوة في الانتخابات الأوروبية (الفرنسية-أرشيف)

وعد كزافي برتراند الأمين العام الجديد لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية بفرنسا بتحويل الحزب إلى "أول حركة شعبية" في البلاد وذلك بالتزامن مع رغبة الحزب الدخول بقوة في انتخابات البرلمان الأوروبي.
 
ونقلت صحيفة لاتريبون الفرنسية عنه قوله في المؤتمر الوطني للحزب إنه يجب على هذا الأخير "إعطاء صورة مغايرة عن الممارسة السياسية (..) والانفتاح على الأفكار الجيدة".
 
وأشار إلى أنه يجب على الحزب أن يصبح حركة "عصرية مفيدة للفرنسيين" بشكل كامل، مضيفا أنه يسعى لرفع عدد المنخرطين من 270 ألفا حاليا إلى خمسمائة ألف عام 2012.
 
وخلف برتراند في الأمانة العامة للحزب الذي يسيطر على الأغلبية في الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، مكان باتريك ديفدجان الذي عين في الخامس من ديسمبر/كانون الأول وزيرا مكلفا بتطبيق مخطط الانطلاقة الاقتصادية.
 
ولاحظت الصحيفة أن القيادة الجديدة للحزب تسعى لمنح النساء فرصا أكبر داخل هياكلها إضافة إلى اعتماد انفتاح اتجاه الأغلبية.
 
وفي السياق عين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى كلا من وزير الفلاحة ميشيل بارنيي ووزيرة العدل رشيدة داتي لقيادة لائحة حزبه بمنطقة إيل دو فرانس ( منطقة باريس) في الانتخابات الأوروبية.
 
وذكرت الصحيفة أنه سيتم نتيجة لذلك استبعاد داتي من الحكومة الحالية لكنها تلقت "ضمانات حول مستقبلها" السياسي.
 
وأشارت إلى أن الرئيس ساركوزي يرغب "النزول بكل ثقله" في هذه الانتخابات التي ستجرى في السابع من يونيو/حزيران المقبل للتعويض عن الأداء المتواضع في عام 2004 حيث حصل على 16.6% بتمثيلية 17 نائبا.
 
وكان ساركوزي أكد في وقت سابق أنه سيختار عناصر "تؤمن بالفوز" من حزبه للمشاركة في تلك الانتخابات التي اعتبرها "موعدا رئيسيا".
المصدر : الصحافة الفرنسية