ميشيل أوباما.. الأناقة الأميركية تجد ضالتها أخيرا
آخر تحديث: 2009/1/20 الساعة 21:42 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/20 الساعة 21:42 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/24 هـ

ميشيل أوباما.. الأناقة الأميركية تجد ضالتها أخيرا

ميشيل مع ابنتيها ماليا (الثانية من اليمين) وساشا وزوجها أوباما (الفرنسية-أرشيف) 

في مقال خصصته لسيدة أميركا الأولى الجديدة ميشيل أوباما، قالت مجلة لكسبريس الفرنسية إن "الموضة الأميركية وجدت أخيرا سيدتها الأولى" بفضل مظهرها الجذاب ودعمها للمبدعين الشبان الذي يؤهلها أن تكون أفضل سفيرة لأناقة بلادها.
 
ينقل كاتب المقال كاتل بوليكان عن أحد مصممي الأزياء الشبان قوله إن عقيلة الرئيس الأميركي باراك أوباما "لديها ثقة كبيرة بطريقة لباسها وأظن أنه بإمكانها أن تؤثر فعليا على الأميركيين لأنها مجددة ومختلفة في آن واحد".
 
ويذهب الكاتب إلى مقارنة ميشيل (1.82 متر) في الاعتناء بهيئتها بجاكلين عقيلة الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي التي ظلت متأثرة آنذاك بمظهر يميل إلى طابع بلادها فرنسا رائدة العصر الذهبي في التصميم بستينيات القرن الماضي. 
 
"لقد نصبت نفسها السيدة الأولى الأقرب إلى قلوب الأميركيين على الإطلاق وسفيرة أناقة بسيطة من الطبقة الوسطى" يضيف بوليكان مستشهدا بلباسها ذات مرة الذي لا يتجاوز ثمنه على أناقته 30 دولارا أو وضعها عقدا بجواهر غير أصلية.
 
ويقول المؤرخ فرنسوا دوبير إن "هذا الاختيار معاصر وعادل في هذه الأوقات الاقتصادية العصيبة، هو اختيار إستراتيجي يؤكد أنها تنفق بذكاء".
 
وفي هذا السياق يستعد أحد المصممين الشبان إلى إطلاق مجموعة أزياء مقلدة عن ملابس ميشيل (45 عاما) بالتعاون مع إحدى العلامات التجارية العالمية الرائدة في صنع الملابس متوسطة الثمن.
 
وينصب اليوم أوباما رئيسا جديدا للولايات المتحدة خلفا للرئيس المنصرف جورج بوش، بينما تخلف ميشيل -وهي أم لطفلتين ساشا وماليا- لورا بوش سيدة أولى لأميركا.
المصدر : الصحافة الفرنسية