وزيرة العدل الهولندية تعتزم حظر قبول المهاجرين المتعددي الزوجات (الفرنسية-أرشيف)

قررت هولندا حظر منح الجنسية للمتزوجين بأكثر من امرأة وذلك استجابة لطلب عمد المدن الأربع الكبرى في البلاد, وذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية التي أوردت الخبر أن العمد أرادوا من هذا الإجراء جعل حد لما يعتبرونه تسامحا غير مقبول في هذا الأمر.

الصحيفة قالت إن عمد مدن آمستردام وروتردام وأوتريشت ولاهاي لاحظوا أن موظفيهم كانوا يقبلون ملفات من لديهم أكثر من زوجة بحجة أنهم تزوجوا بهن في بلاد تسمح بتعدد الزوجات.

وأضافت أن بلدية آمستردام وحدها منحت الجواز الهولندي لواحد وثلاثين رجلا من أصل 173 رجلا بزوجات متعددة تقدموا للحصول على هذا الجواز, وذلك رغم أن تعدد الزوجات محظور في القانون الهولندي.

ليبراسيون قالت إن هذا القرار تم اتخاذه على أثر تحقيق نشرته صحيفة "أن أر سي هانسبلاد" الهولندية وكشفت فيه أن بلدية روتردام تعترف واقعيا بتعدد الزوجات.

وأضافت أنه لا توجد إحصاءات رسمية لعدد الرجال المتزوجين من أكثر من امرأة لأن البرنامج الذي تدخل عبره مثل هذه البيانات يقوم بشطب أي زوجة أخرى تلقائيا واعتبار ذلك خطأ إداريا.

ونقلت عن وزيرة العدل الهولندية نباهات ألبيراك, وهي تركية الأصل, عزمها حظر قبول المهاجرين المتعددي الزوجات, كما أمرت بإعداد دراسة لتحديد ما إذا كان تعدد الزوجات يمثل "زعزعة للنظام العام" أم لا.

المصدر : ليبيراسيون