صحيفة بريطانية: لويدز تنوي إغلاق مئات من فروعها
آخر تحديث: 2008/9/21 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/21 الساعة 21:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/22 هـ

صحيفة بريطانية: لويدز تنوي إغلاق مئات من فروعها

من الصعب تقدير آثار الاندماج على لويدز تي إس بي (رويترز-أرشيف)

ذكرت صحيفة ذي إندبندنت أون صنداي اليوم أن مجموعة لويدز تي إس بي المصرفية فاتحت بعض شركات الاستشارات العقارية بنيتها إغلاق نحو سبعمائة فرع من فروعها بعد أن تفرغ من شراء منافستها مجموعة إتش بي أو إس بقيمة 12.2 مليار جنيه إسترليني (21.85 مليار دولار أميركي).

وأجرت مجموعة لويدز تي إس بي اتصالات مع عدة وكلاء قياديين في مجال العقارات الأسبوع الماضي لاستشارتهم في هذا الأمر, إذ إن من المتوقع الاتفاق مع اثنين أو ثلاثة منهم في غضون الأسابيع القليلة القادمة بغية مراجعة أداء فروعها في المملكة المتحدة ثم بيعها.

وتابعت الصحيفة القول إن من شأن هذه الخطة تعزيز المخاوف من أن أعدادا هائلة من العاملين سيتم تسريحهم في إطار خطة إنقاذ إتش بي أو إس.

وأشارت إلى أن أكبر نقابات العمال في بريطانيا تقدمت بخطة طارئة إلى مؤتمر حزب العمال غدا بمدينة مانشيستر تهدف إلى مراجعة أنظمة المؤسسات المالية الناجمة عن الدمج في إطار حملتها الرامية لإنقاذ 143 ألف عامل في المجموعة من التسريح.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر عقاري قوله إنه من العسير تقدير أثر الاندماج بين إتش بي أو إس ولويدز تي إس بي لأن الأولى هي أكبر مؤسسات الرهن العقاري في بريطانيا والثانية إحدى كبرى المؤسسات العاملة في مجال الحسابات الجارية.

المصدر : إندبندنت