وزير المالية البريطاني يحذر من أسوأ أزمة اقتصادية
آخر تحديث: 2008/8/30 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/30 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/29 هـ

وزير المالية البريطاني يحذر من أسوأ أزمة اقتصادية

وزير المالية البريطاني أليستر دارلينغ(الفرنسية-أرشيف)
حذر وزير المالية البريطاني أليستر دارلينغ من أن بلاده تواجه أسوأ أزمة اقتصادية منذ 60 عاما، وقال إنها قد تكون أكثر سوءا وديمومة مما توقعه الناس.

وقد جاء هذا التحذير في مقابلة له مع صحيفة ذي غارديان الصادرة اليوم السبت التي وصفته بأنه أخطر تقييم اقتصادي من نوعه يصدر عن جهة حكومية بعد تحذير البنك البريطاني من أن مليوني شخص قد يفقدون عملهم قبل حلول أعياد الميلاد في ديسمبر/كانون الثاني من هذا العام.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات دارلينغ الحادة كشفت عن عدم الارتياح لدى كبار المسؤولين في الحكومة بأن الهبوط الاقتصادي سيعقد مهمة رئيس الوزراء غوردن براون في استعادة الزخم بعد سلسلة من الإخفاقات.

ووصفت الصحيفة لغة الوزير بأنها أكثر قتامة من تلك التي تبناها براون الذي يحاول أن يبث الحياة في حكومته هذا الخريف عبر شرح ما يسعى إليه من مساعدة العائلات البريطانية خلال هذا الانخفاض الاقتصادي.

ويقر دارلينغ الذي يقول إن حزب العمال يواجه أقسى تحد منذ جيل، بأن براون والحكومة يتحملان مسؤولية مشاكل الحزب لأنهم فشلوا في تفسير المهمة المركزية للحزب أمام الشعب، مما أثار سخط الناخبين.

وأكد الوزير أن براون لن يقدم على إجراء تغيير على الحكومة في المدى المنظور في رده على المنتقدين الذين قالوا إنه سيجري تغييره.

المصدر : غارديان

التعليقات