صحيفة أميركية تتوقع مزيدا من التفجيرات في كابل
آخر تحديث: 2008/7/8 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/8 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/6 هـ

صحيفة أميركية تتوقع مزيدا من التفجيرات في كابل

تفجير السفارة الهندية في كابل هو الأكبر منذ سقوط طالبان (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت واشنطن تايمز اليوم الثلاثاء أن تقارير استخبارية أميركية وأفغانية حصلت الصحيفة على نسخ منها، حذرت من وقوع مزيد من التفجيرات بالعاصمة كابل عقب عملية التفجير التي استهدفت السفارة الهندية أمس.

فوفقا لتقرير أميركي يعود تاريخه إلى 5 يوليو/ تموز، فإن "متمردي" طالبان يخططون لمضاعفة هجماتهم في كابل، وهو ما جاء في تقييم مشابه حصلت عليه الصحيفة ونشرته أواخر يونيو/ حزيران.

وقال التقرير "إن امرأتين ترتديان برقعا تخططان لشن هجوم داخل المدينة". وأضاف أن "التهديد بقيام هجمات كبيرة سيبقى قائما على مدى الأسابيع المقبلة" مؤكدا أن وجود أعداد كبيرة من المتمردين بالمناطق المحيطة بكابل "يشير إلى أنهم يعتزمون خنق كابل".

وأشارت واشنطن تايمز إلى أن السلطات الأفغانية تشهد حالة تأهب قصوى تحسبا لأي عملية تفجير انتحارية بالسيارات أو من قبل مرتديات البرقع أو أي وسيلة أخرى للتخفي، بعد الهجوم الذي يعد الأكبر من نوعه منذ سقوط حركة طالبان عام 2001.

وتعليقا على تفجير السفارة الهندية، نقلت الصحيفة الأميركية عن موظف مكتب البريد ويدعى عواد سالر قوله "لا ينعم أحد بالأمان في كابل" مضيفا أن "المتمردين" يزدادون قوة يوما بعد يوم "وأنا قلق من أن ذلك قد لا ينتهي هنا".

المصدر : الصحافة الأميركية