علامات المعاقين المرورية ببريطانيا في السوق السوداء
آخر تحديث: 2008/6/10 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: قتلى وجرحى في انهيار مدرسة بسبب زلزال قوي ضرب المكسيك
آخر تحديث: 2008/6/10 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/7 هـ

علامات المعاقين المرورية ببريطانيا في السوق السوداء

 
ذكرت ديلي تلغراف أن علامات المعاقين المرورية الزرقاء تنتقل في العاصمة البريطانية من مالك لآخر بمبالغ قد تصل إلى خمسة آلاف جنيه إسترليني في المرة الواحدة.
 
ومن المعلوم أن هذه العلامات تمنح سائقي السيارات عددا من الامتيازات تشمل الوقوف المجاني، وتسمح لهم بترك سياراتهم على الخطوط الصفراء.
 
وفي لندن يعفى سائقو السيارات من رسوم الازدحام، وهو امتياز يبلغ نحو ألفي جنيه وحده، قبل أخذ إيقاف السيارة في الحسبان.
 
ونقلت الصحيفة عن لجنة النقل المنتخبة من كل الأحزاب قولها إن هذا النمط من السلوك قد أدى إلى انتعاش سوق سوداء لهذه العلامات.
 
يُذكر أن العلامات الزرقاء كان قد أعلن عن بيعها من خلال موقع إي باي. كما كانت هناك مناسبات توفي فيها أصحاب العلامات وقرر أقاربهم بيعها بدلا من إعادتها للجهة المختصة.
 
وقالت ديلي تلغراف إن عدد علامات المعاقين تزايد بشكل كبير. ففي عام 1987 كان هناك 673000 علامة متداولة فقط، بما يعادل 14 لكل ألف شخص.
 
وزاد العدد العام الماضي إلى 2.5 مليون علامة، بما يعادل 46 لكل ألف شخص. ومن المتوقع أن يتم تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين سائق سيارة معاق مع حلول عام 2012.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة وضعت سياسة لمراجعة الأمر، ودعا أعضاء البرلمان لمنع أو سحب السيارات التي يكتشف أنها تستخدم العلامة بطريقة محتالة.
 
كما طالب البرلمانيون الحكومة بدراسة مقاضاة مشغلي مواقف السيارات الخاصة الذين لا يعيرون اهتماما بالساحات الخاصة بالمعاقين.
المصدر : الصحافة البريطانية