لوموند: جنوب لبنان قلق من المناورات العسكرية الإسرائيلية
آخر تحديث: 2008/4/6 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/6 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/1 هـ

لوموند: جنوب لبنان قلق من المناورات العسكرية الإسرائيلية


قالت مراسلة صحيفة لوموند الخاصة في قرية قليعة بجنوب لبنان إن المناورات العسكرية التي أعلنت إسرائيل أنها ستنفذها، ووصفتها بأنها غير مسبوقة من حيث طبيعتها ومداها تثير قلق سكان جنوب لبنان.

وأشارت إلى أن الإعلان عن هذه المناورات تزامن مع أخبار أخرى غير مطمئنة كإلغاء وزير الدفاع الإسرائيلي لزيارة كان سيقوم بها لألمانيا والقرار الإسرائيلي بتوزيع أقنعة واقية من تأثير الأسلحة الكيميائية على المواطنين الإسرائيليين.

كما أعلنت إسرائيل أنها تترقب عملا انتقاميا وشيكا قد ينفذه حزب الله اللبناني ردا على اغتيال عماد مغنية أهم مسؤوليه العسكريين والاستخباريين.

وتحت عنوان: "جنوب لبنان قلق من المناورات العسكرية الإسرائيلية" قالت المراسلة إن عددا من سكان الجنوب اللبناني عبروا عن خشيتهم من أن تنسحب قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من الجنوب اللبناني مع انطلاق الشرارة الأولى لأي عمل عسكري إسرائيلي جديد في المنطقة.

وفي هذا الإطار طالب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بالتأكد من أن لا تستغل إسرائيل مناوراتها العسكرية المرتقبة وتنتهك المجال الجوي اللبناني أو تقدم على عمل استفزازي قد يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

المصدر : لوموند