الإعلان عن تفوق المسلمين عدديا قبيل بدء الحوار بين المسلمين والفاتيكان (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية اليوم الاثنين نقلا عن الفاتيكان أن عدد المسلمين تجاوز عدد الكاثوليكيين لأول مرة في التاريخ.

ووفقا لإحصاءات صدرت في الكتاب السنوي للفاتيكان لعام 2006، فإن المسلمين يشكلون 19.2% من سكان العالم، في حين أن نسبة الكاثوليك بلغت 17.4%.

وقال معد الكتاب السنوي مونسينيور فيتوريو فورمينتي "لأول مرة في التاريخ لا نغدو في المقدمة.. عدد المسلمين تجاوز عددنا".

وفي مقابلة مع صحيفة لوسارفاتوري رومانو التابعة للفاتيكان، قال فورمينتي "إن العائلات المسلمة معروفة بإنجاب العديد من الأطفال، في حين أن المسيحيين ينجبون أعدادا قليلة".

وأشارت البيانات التي صدرت عن الفاتيكان أن المسيحيين من الأرثوذكس والبروتستانت وكذلك الكاثوليك، يشكلون 33% من سكان العالم.

وبحسب إحصاءات عام 2006 التي أظهرت أن سكان العالم بلغ 6.5 مليارات، فإن عدد المسلمين بلغ 1.25 مليار مقابل 1.13 مليار كاثوليكي من أصل 2.15 مليار مسيحي.

ونبهت ذي غارديان إلى أن هذه الأرقام نشرت قبيل الحوار بين المسلمين والفاتيكان من أجل تقريب الاختلافات التي نشبت عام 2006 عندما اقتبس البابا في خطاب له مقولة من المرحلة البيزنطية تزعم أن الإسلام عنيف بالميراث.

وقال معد الكتاب السنوي فورمنتي إن أميركا اللاتينة تبقى معقلا للكاثوليكية، في حين أن القارة الأميركية برمتها تضم 49% من كاثوليك العالم.

المصدر : غارديان