نيويورك تايمز: لا تخفيض للقوات الأميركية بالعراق عام 2008
آخر تحديث: 2008/3/25 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/25 الساعة 15:45 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/19 هـ

نيويورك تايمز: لا تخفيض للقوات الأميركية بالعراق عام 2008

نيويورك تايمز: أي قرار يتعلق بخفض القوات الأميركية من العراق سيكون مرهونا بالرئيس المقبل (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة نيويوك تايمز الأميركية اليوم الثلاثاء نقلا عن مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية والجيش، أن مستوى الوجود الأميركي في العراق سيبقى دون تغيير عام 2008، بعد سحب القوات الإضافية في يوليو/تموز المقبل، وفقا لخطة عرضها القائد ديفد بتراوس والسفير ريان كروكر في العراق على الرئيس جورج بوش.

وقالت الصحيفة إن بوش لم يعلن أي قرار نهائي بشأن مستقبل القوات الأميركية بعد اجتماع مصور عن بعد جرى بين بتراوس وكروكر وبوش، بعد يوم من بلوغ حصيلة القتلى الأميركيين أربعة آلاف جندي.

ورجحت نيويورك تايمز أن أي قرار يتعلق بخفض القوات الأميركية من العراق سيترك للرئيس الأميركي المقبل، وهذا يؤكد أن ما سيحدث في المستقبل سيكون محورا لحملة الانتخابات الرئاسية.

وكان بتراوس في الاجتماع الذي دام ساعتين قد أوصى بتعليق أي خفض للقوات لشهر أو اثنين بعد مغادرة القوات الإضافية (خمسة ألوية) التي أرسلت في يناير/كانون الثاني من العام الماضي بهدف توفير الأمن، وذلك حسبما تصريح مسؤولين مطلعين على المداولات الداخلية رفضوا الكشف عن هوياتهم.

وقال مسؤولون في التخطيط العسكري إن سحب لواء واحد يحتاج إلى 45 يوما مما يعني أنه سيتم سحب لواءين أو ثلاثة فقط قبل نهاية العام الجاري.

وأضافت نيويوك تايمز أن من العوامل التي تسهم في تعقيد اتخاذ القرارات بشأن مستويات القوات الأميركية هذا الخريف الانتخابات الإقليمية التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني بالعراق، والتي تتطلب أجواء من الأمن، فضلا عن المرحلة الانتقالية التي تلي الانتخابات الأميركية في نفس الشهر.

المصدر : نيويورك تايمز