رواد المساجد سيفوقون زوار الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا
آخر تحديث: 2008/3/25 الساعة 15:42 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/3/25 الساعة 15:42 (مكة المكرمة) الموافق 1429/3/19 هـ

رواد المساجد سيفوقون زوار الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا

مصلون ساجدون (رويترز)
أشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى تزايد نفوذ الإسلام على الثقافة البريطانية، وفقا لدراسة بينت أن عدد رواد المساجد في إنجلترا وويلز سيفوق أعداد الكاثوليك الرومان خلال عشر سنوات.
 
فقد أظهرت تقديرات الدراسة أن المسلمين سيفوقون رواد الكنائس الكاثوليكية بحلول عام 2020.
 
وقالت الصحيفة إن تقديرات الدراسة التي ستنشر الشهر القادم ترى -إذا استمرت التوجهات الحالية- أن عدد رواد الكنائس الكاثوليكية في قداس الأحد سينخفض إلى 679 ألفا بحلول عام 2020.
 
وتنبأ خبراء الإحصاء بأن عدد راود المساجد سيرتفع في ذاك الوقت إلى 683 ألفا.
 
كذلك تتكهن أرقام البحث المسيحية بأن عدد المسلمين في المساجد، في نفس التاريخ، سيتجاوز رواد كنيسة إنجلترا في قداسات الأحد.
 
وقالت الصحيفة إن تقديرات الدراسة تبين أنه إذا لم تعكس الكنيسة انحطاطها التاريخي، سيكون هناك مسلمون أنشط من المسيحيين في قداسات الأحد بأنحاء بريطانيا قبل منتصف القرن الحالي.
 
وأضافت أن الأرقام المبنية على مصادر حكومية وأكاديمية وآخر طبعة من نشرة التوجهات الدينية لمعهد الأبحاث المسيحية، تأتي وسط التوترات المتزايدة حول وضع المسلمين في المجتمع البريطاني والشجارات الحادة حول مدى الاعتراف بالشريعة الإسلامية.
 
وختمت ديلي تلغراف بقول بيتر بريرلي -وهو خبير إحصاء حكومي سابق ومعد آخر طبعة من التوجهات الدينية- إن النمو المستمر للمسلمين منذ الإحصاء الرسمي في عام 2001 سيكون له دلالات هامة للمجتمع.
المصدر : الصحافة البريطانية