واشنطن بوست: تعيين قائد أميركي جديد بالعراق بنهاية العام
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/2/26 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/2/20 هـ

واشنطن بوست: تعيين قائد أميركي جديد بالعراق بنهاية العام

تشارلي يستعد لتولي دفة الأمور بالعراق (الفرنسية-أرشيف)

كشفت صحيفة واشنطن بوست اليوم عن أن الفريق بالجيش الأميركي بيتر تشارلي هو من سيخلف على الأرجح الفريق أول ديفد بتراوس في قيادة القوات الأميركية بالعراق نهاية العام الجاري.

وقالت الصحيفة إن أبرز شخصيتين كانتا مرشحتين لهذا المنصب قد جرى تعيينهما في مناصب عليا بالمؤسسة العسكرية الأميركية.

وبات بتراوس منذ توليه زمام القيادة في العراق في فبراير/شباط 2007 واجهة المجهود الحربي وحظي بتقدير نادر من البيت الأبيض بعد أن استغل فرصة الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس في سبتمبر/أيلول الماضي في درء مساعي الديمقراطيين لإجراء تقليص حاد في الوجود الأميركي بالعراق.

وكان بتراوس قد أبدى رغبة في تولي منصب عسكري رفيع هذا العام في أوروبا ليساعد في نفخ روح جديدة في حلف الناتو.

ومن بين من وضعهم المسؤولون بإدارة بوش في الاعتبار لخلافة بتراوس في العراق الفريق ستانلي ماكريستال، وهو ضابط عمليات خاصة مخضرم إلا أنه رشح لتولي منصب مدير هيئة رؤساء الأركان المشتركة، حسبما أعلنت وزارة الدفاع أمس.

وهناك الفريق مارتن ديمبسي الذي تم ترشيحه أوائل هذا الشهر قائدا للجيش الأميركي في أوروبا بعد أن كان أحد الذين بحث مسؤولو الإدارة أمر تعيينهم بديلا لبتراوس.

ويشغل ديمبسي حاليا منصب نائب رئيس القيادة المركزية للقوات الأميركية بالشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشارلي -الذي يعمل كبير المساعدين العسكريين لوزير الدفاع روبرت غيتس- كان قد قاد وحدة سلاح الفرسان الأولى في العراق عام 2004 ومطلع 2005 ثم أصبح ثاني أعلى الضباط رتبة في العراق عام 2006 سابقا الفريق ريموند أوديرنو.

المصدر : واشنطن بوست