واشنطن بوست تؤيد أوباما وتعتبره الرئيس المناسب
آخر تحديث: 2008/10/17 الساعة 14:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/10/17 الساعة 14:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/18 هـ

واشنطن بوست تؤيد أوباما وتعتبره الرئيس المناسب

باراك أوباما مع مؤيديه (رويترز-أرشيف)
كتبت واشنطن بوست في افتتاحية اليوم أن عملية الترشيح الرئاسية هذا العام أنتجت مرشحين رئاسيين موهوبين ومؤهلين على غير العادة.
 
وقالت إن هناك قلة من الشخصيات العامة كنا نحترمها أكثر من جون ماكين على مر السنين. لكننا نؤيد بدون تضارب السيناتور باراك أوباما رئيسا.
 
وقالت الصحيفة إن تأييدها لأوباما صار سهلا جزئيا بسبب حملة ماكين المحبطة، وبالأخص اختياره المسؤول لنائبة غير مستعدة لتكون رئيسة، وبسبب إعجابها بأوباما والصفات المؤثرة التي أبداها أثناء هذا السباق الطويل.
 
وأضافت أن لديها تحفظات ومخاوف باعتبار خبرة أوباما القصيرة نسبيا في السياسة الداخلية، لكنّ لديها أيضا آمالا عريضة فيه بما لديه من إمكانية لأن يصير رئيسا عظيما.
 
وعددت الصحيفة أسباب تأييدها لأوباما بناء على برنامجه الشامل الذي طرحه لدعم الاقتصاد الداخلي والرعاية الاجتماعية والتعليم ونظام الرعاية الصحية وغيرها من السياسات الداخلية والخارجية التي تعزز القيم الديمقراطية وترقى بالدولة.
 
وقالت إن أي تصويت رئاسي يعتبر مقامرة، وسيرة أوباما الذاتية بلا شك ضعيفة.. لكننا كنا نأمل طوال هذه الحملة الطويلة أن نرى المزيد من الأدلة على أن أوباما قد يتصدى لتقاليد الديمقراطيين وينهي -كما قال في خطاب إعلان موافقة الحزب على ترشيحه- "تجنبنا الدائم لقرارات صارمة".
 
وختمت واشنطن بوست افتتاحيتها بأن أوباما لديه كثير من المقومات التي تؤهله لأن تعتبره الرجل المناسب في فترة محفوفة بالمخاطر.
المصدر : الصحافة الأميركية