آل كنيدي يقفون خلف أوباما
آخر تحديث: 2008/1/28 الساعة 17:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/28 الساعة 17:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/20 هـ

آل كنيدي يقفون خلف أوباما

زخم جديد لحملة أوباما (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف اليوم أن آل كنيدي سيرمون بثقلهم خلف باراك أوباما في حملته الهادفة لنيل بطاقة الترشيح عن الحزب الديمقراطي، لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2008.

وحظي أوباما بتأييد كارولين ابنة الرئيس الأميركي الأسبق جون كنيدي وأخيه السناتور إدوارد كنيدي، وذلك عقب فوزه الساحق بأصوات ناخبي الحزب في ولاية كارولينا الجنوبية.

ووصفت الصحيفة هذه الخطوة من جانب آل كنيدي بأنها "ضربة" لهيلاري كلينتون التي تخوض بدورها معركة الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي، لتحظى بشرف أن تصبح أول امرأة تتبوأ رئاسة الولايات المتحدة.

وقد أعلنت كارولين كنيدي موقفها الداعم لأوباما في مقال بعنوان "رئيس يشبه أبي" نشرته صحيفة نيويورك تايمز. والمعروف عن كارولين أنها كانت من مؤيدي هيلاري كلينتون.

وأبدى السناتور كنيدي لمقربيه امتعاضه من الطريقة السلبية التي تنتهجها عائلة كلينتون في حملتها الانتخابية، والتي كانت تتودد له من أجل كسب تأييده. ومن المتوقع أن يعلن موقفه المؤيد لأوباما في واشنطن اليوم.

من جانبها رأت صحيفة التايمز البريطانية في موقف إدوارد كنيدي دعما هاما لحملة أوباما، مما سيعطيها زخما جديدا قبل يوم "الثلاثاء العظيم" حيث سيدلي الناخبون في 22 ولاية بأصواتهم لاختيار مرشحهم.

المصدر : ديلي تلغراف,تايمز
كلمات مفتاحية: