صنداي تلغراف: البريطانيون يطالبون المسلمين بفعل المزيد للاندماج
آخر تحديث: 2008/1/14 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/14 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/6 هـ

صنداي تلغراف: البريطانيون يطالبون المسلمين بفعل المزيد للاندماج

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة صنداي تلغراف أن غالبية البريطانيين يعتقدون أن المسلمين مطالبون بفعل المزيد للاندماج في المجتمع، يأتي ذلك في وقت طالب فيه عدد من المسلمين عمدة بلدية بريطانية بالاستقالة بعد تسرب تفاصيل رسالة له ادعى فيها أن سياسة المسلمين قائمة على "خلق الفوضى باستخدام المتفجرات".

"
56% من البريطانيين انتقدوا فشل المسلمين بالاندماج في المجتمع، ولم يعتبر أن المسلمين اندمجوا فعلا في المجتمع البريطاني سوى ربع الذين استطلعت آراؤهم
"
صنداي تلغراف
وقد أجرت الصحيفة هذا الاستطلاع بعد أسبوع من ادعاء القس المسيحي البريطاني مايكل نذير علي بأن المتشددين الإسلاميين خلقوا في بريطانيا مناطق خاصة بهم لا يمكن لغيرهم دخولها.

وتباينت مواقف البريطانيين من هذا الأمر، فأيد 35% منهم ما ذهب إليه القس بينما رفض 38% تصريحاته ولم يدل الباقون برأيهم في المسألة.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته الصحيفة بالتعاون مع مؤسسة ICM، فإن 56% من البريطانيين انتقدوا فشل المسلمين بالاندماج في المجتمع، ولم يعتبر أن المسلمين اندمجوا فعلا في المجتمع البريطاني سوى ربع الذين استطلعت آراؤهم.

ورغم أن 51% من المستطلعة آراؤهم يعتقد أن المسلمين مثلوا مصدر ثراء لبريطانيا وأنهم لا يمثلون تهديدا لها, فإن 37% منهم يرون عكس ذلك.

مطالبة بالاستقالة
ويتزامن ظهور نتائج هذا الاستطلاع مع دعوات تطالب باستقالة عمدة بلدية ميرفيلد المحافظ روبرت بينيت بتهمة الإساءة للمسلمين.

صحيفة ذي أوبزورفر قالت إن رسالة إلكترونية أرسلها بينيت لأحد مساعديه وتم تسريبها، تتهم المسلمين بأنهم يخلقون "الفوضى بالمتفجرات".

وكتب بينيت يقول: "أنا أدرك أن المنظمات الإسلامية حريصة على الترويج بأنها مسالمة وبأن عناصرها أشخاص إيجابيون في تفكيرهم ويرغبون بالاندماج في المجتمع البريطاني".

ولكنه اعتبر في نفس الوقت أن ذلك يتناقض مع سياسة إجبار النساء على تغطية أجسامهن بالأسود من الرأس إلى القدم، كما يتناقض مع التنقل من حين لآخر لخلق فوضى بالمتفجرات، ومع اقتراح الكثير منهم باجتثاث الشاذين جنسيا أو إطلاق النار عليهم.

ودفعت هذه التصريحات مسلمي المنطقة إلى مطالبة بينيت بالاستقالة, معتبرين أن منصب العمدة منصب شرفي، لا يمكن لمن يصدر تصريحات فظيعة تجاه المسلمين أن يشغله, كما طالبت رابطة مسلمي بريطانيا باستقالة بنيت أو إقالته.

المصدر : الصحافة البريطانية