هآرتس: تضارب في حماس إزاء استئناف العمليات
آخر تحديث: 2007/8/27 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة الإسبانية تحاصر مسلحين في مطعم في برشلونة تشتبه في أنهما منفذا الدهس
آخر تحديث: 2007/8/27 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/14 هـ

هآرتس: تضارب في حماس إزاء استئناف العمليات

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الاثنين إن مسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) طرحوا آراء متضاربة أمس إزاء مسألة تجديد الهجمات "الإرهابية" في الضفة الغربية وإسرائيل.

ونسبت الصحيفة إلى أحمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية قوله إن تقييمات جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) حول تكثيف الجهود الرامية لتقويض الحوار الدبلوماسي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية عبر شن هجمات "إرهابية" دراماتيكية، عارية عن الصحة.

وقال يوسف للصحيفة "ليس هناك أي تغيير في موقف حماس. إسرائيل تهددنا وتستهدفنا، ونحن فقط نرد على الاستفزازات. ولكننا لا نعتزم الشروع في أي عمل عسكري كاستئناف التفجيرات الانتحارية".

غير أن المتحدث باسم حماس فوزي برهم قال لهآرتس إن الحركة تنوي استخدام أي وسيلة لتحقيق أهدافها، رافضا تأكيد أو نفي التهم التي أوردها نائب مدير الشين بيت الإسرائيلي.

وبالإشارة إلى تقرير للمخابرات قدمه نائب مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، قالت الصحيفة إن قيادة حماس في دمشق أعطت المسلحين في الضفة الغربية تعليمات تفيد بالشروع في شن هجمة واسعة النطاق داخل إسرائيل.

وقال النائب في اجتماع للحكومة الإسرائيلية أمس إن "ثمة جهودا بذلها قائد المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وقيادة الحركة في الخارج تسعى لتشكيل خطة ترمي إلى تقويض الجهود الدبلوماسية بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وإسرائيل".

وأوضح المسؤول الأمني أن حماس تشعر بالإحباط من التطورات التي وقعت في قطاع غزة ومن الخسائر التي منيت بها الحركة بسبب العمليات العسكرية التي شنتها قوات الدفاع الإسرائيلية.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية