فاينانشال تايمز: البريطانيون أكثر ريبة من غيرهم في المسلمين
آخر تحديث: 2007/8/20 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/20 الساعة 11:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/8/7 هـ

فاينانشال تايمز: البريطانيون أكثر ريبة من غيرهم في المسلمين

مؤتمر للطلاب المسلمين في بريطانيا
في استطلاع لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية اليوم الاثنين، تبين أن البريطانيين أكثر ريبة من الأميركيين ونظرائهم الأوروبيين في المسلمين.

وبالأرقام فإن 59% فقط من البريطانيين يعتقدون بأنه من الممكن أن تكون مسلما ومواطنا في بريطانيا، بنسبة هي الأقل من نوعها في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وحتى الولايات المتحدة الأميركية.

كما أن المواطنين البريطانيين هم الأكثر تكهنا بشن هجمات إرهابية في البلاد في غضون الـ12 شهرا المقبلة، واعتبارا بأن المسلمين أكثر تهديدا للأمن القومي، واعتقادا بأن لدى المسلمين نفوذا سياسيا كبيرا في البلاد.

ولكنهم أي البريطانيين أظهرو أكثر من غيرهم حماسة لإجراءات الدمج وقبول المسلمين أصدقاء وتزويجهم فتياتهم.

ونوهت الصحيفة بأن تلك النتائج تشير إلى أن المؤامرات الإرهابية التي تستهدف المملكة المتحدة بما فيها تفجيرات لندن 2005، هي التي كانت وراء مواقف البريطانيين المتشددة نحو المسلمين.

من جانبه استنكر أسامة سعيد المسؤول في جمعية المسلمين البريطانية هذه النتائج ووصفها بأنها "حملة شريرة" من قبل وسائل الإعلام بحق الجالية الإسلامية.

أما الفرنسيون فأظهروا ارتياحا أكثر في التعامل مع المسلمين، حيث قالوا إن المسلمين أصدقاؤهم وإنهم على استعداد لتزويجهم فتياتهم، وإن الانتقادات التي توجه للمسلمين غير مبررة.

وفي الولايات المتحدة الأميركية التي تضم عددا من المسلمين يقل عن عددهم في الدول الأخرى، رأى 21% فقط أن المسلمين يشكلون تهديدا، في حين قال 20% إن لدى المسلمين نفوذا كبيرا في البلاد.

المصدر :