مشعل: شظايا الانفجار في غزة ستطال الشرق الأوسط 
في مقابلة نادرة مع صحيفة ذي غارديان البريطانية اليوم الأربعاء قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)إن الهجمات الصاروخية على إسرائيل ستستمر رغم الانتقام الإسرائيلي الشامل الذي كلف عشرات الفلسطينيين حياتهم في قطاع غزة على مدى الأسبوعين الماضيين.

وأكد خالد مشعل في المقابلة التي أجريت في مكتبه بدمشق على حق الفلسطينيين في مقاومة العدو الصهيوني بصرف النظر عن مدى فعالية الوسائل، مضيفا "إن المحتلين لديهم دائما وسائل تلحق الضرر بالشعوب التي يسيطرون عليها، والفلسطينيون لديهم وسائلهم المتواضعة للدفاع عن أنفسهم قدر استطاعتهم".

كما لفت النظر إلى أن الحصار المستمر على الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى انفجار ستطال شظاياه الشرق الاوسط برمته.

واعترف مشعل بأن الفلسطينيين "ارتكبوا بعض الأخطاء والرهانات الخاطئة ولكن التدخل الأجنبي السلبي وخاصة من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل هو المسؤول الأول عن الصراعات الداخلية".

وعلق على الحصار قائلا إنه "عقاب جماعي وجريمة في حد ذاته، وازدادت الجريمة سوءا بعد اتفاق مكة لأن الفلسطينيين توقعوا رفع الحصار" مضيفا أن "المجتمع الدولي يحاول تقويض حماس، وهذا سيؤدي إلى انفجار في وجه الاحتلال، وسيؤثر على استقرار المنطقة بالكامل".

ثم استشهد مشعل باضطرار رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق للانسحاب من غزة، وانسحاب باراك من لبنان 2002، والإرباك الذي تعيشه أكبر قوة في العالم -أي أميركا- أمام المقاومة في العراق.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس أن الوقت يجري في صالح الفلسطينيين، مشيرا إلى "إننا على حق وقضيتنا عادلة رغم استرضاء القوى الدولية لإسرائيل".

المصدر : غارديان