أميركيون يتهمون باكستان بإهدار مليارات الدولارات
آخر تحديث: 2007/12/24 الساعة 15:46 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/24 الساعة 15:46 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/15 هـ

أميركيون يتهمون باكستان بإهدار مليارات الدولارات

التمويل الأميركي بين إهدار المال ومحاربة الإرهاب (الفرنسية-أرشيف)

اتهم مسؤولون أميركيون الحكومة الباكستانية بتحويل أموال الدعم الأميركي لتمويل شراء منظومات أسلحة صممت لمجابهة الهند وليس تنظيم القاعدة أو حركة طالبان.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عددها اليوم أن المسؤولين الأميركيين أقروا الآن بأن إنفاق تلك الأموال يفتقر إلى ضوابط في الصرف وأن إستراتيجية النهوض بالقوات العسكرية الباكستانية تقتضي التجديد بشكل جذري.

ونقلت الصحيفة على لسان هؤلاء المسؤولين قولهم إن معظم أموال الدعم الأميركي لباكستان لا تصرف على الوحدات العسكرية الباكستانية الموجودة في الخطوط الأمامية وإن الولايات المتحدة صرفت عشرات الملايين من الدولارات نظير فواتير لشراء وقود وذخائر ونفقات أخرى بأرقام مبالغ فيها.

وجاء في الخبر الذي أوردته الصحيفة من إسلام آباد أن الولايات المتحدة أنفقت ما يربو على خمسة مليارات من الدولارات في محاولات فاشلة إلى حد بعيد لتعزيز قدرات الجيش الباكستاني من أجل التصدي للقاعدة وطالبان.

وأبدى مسؤولون باكستانيون من ناحيتهم حنقهم الشديد على ما يصفونه بالجحود الأميركي لجهود بلادهم في مكافحة الإرهاب التي أودت بحياة نحو ألف جندي وضابط باكستاني, نافين أن تكون الفواتير مبالغا فيها.

المصدر : نيويورك تايمز