الإسرائيليون يعزفون عن الخدمة في الجيش
آخر تحديث: 2007/1/9 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/9 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/20 هـ

الإسرائيليون يعزفون عن الخدمة في الجيش

 
ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الثلاثاء أن عدد الشباب الإسرائيليين الذين حصلوا على التأجيل في الخدمة العسكرية بحجة انتسابهم إلى المدارس الدينية، سجل ارتفاعا ملحوظا، وفقا لقوائم الانتساب للفترة الواقعة بين عامي 2006 و 2007.

وقالت الصحيفة إن أعداد المؤجلين للخدمة ارتفعت من 0.5 إلى 10% خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي وراء هذا التراجع -بحسب الجيش الإسرائيلي- يكمن في ردة فعل المتدينين من الشباب على المعاناة التي نجمت عن الترحيل عن قطاع غزة.

ونقلت عن إران ستيرنبيرغ الذي كان أحد القادة المعارضين للانسحاب من غزة والمويدين فيما بعد لرفض الخدمة في الجيش الإسرائيلي، قوله إن هذه الأرقام لم تفاجئه، مضيفا "أن هذا رد فعل طبيعي في أوساط الشباب الذين تربوا على حب الجيش وخاب أملهم فيه".

وقال زعيم من المستوطنين للصحيفة إنه يعلم أن ثمة اثنين على الأقل من قادة البرامج الدينية أوحوا للطلاب الذين يعتزمون رفض الخدمة أن يصبحوا طلابا في المدرسة الدينية بدوام كامل ومن ثم المطالبة بالتأجيل.

وأكد مصدر رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي للصحيفة أن معظم طلاب المدارس الدينية الذين يعتزمون تأجيل الخدمة العسكرية هم من المستوطنين المتطرفين الذين يقيمون في الضفة الغربية وغزة.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية