مؤسسات مصرية للبيع
آخر تحديث: 2006/9/11 الساعة 12:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/11 الساعة 12:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/18 هـ

مؤسسات مصرية للبيع

محمود جمعه-القاهرة

سيطرت أخبار الصفقات الخاسرة التي تقوم بها الحكومة المصرية سواء في قطاعات الغاز والكهرباء أو في قطاع السكك الحديدية على اهتمامات الصحف المصرية التي أفردت أيضا مساحات كبيرة لانتقاد المؤتمر العام للحزب الحاكم الذي سيعقد مطلع الأسبوع القادم.

"
لجنة أمانة السياسات بزعامة جمال مبارك وأحمد عز هي التي تقف وراء مشروع القانون الذي يسمح للقطاع الخاص بالاستثمار في قطاع السكك الحديدية لأول مرة منذ 75 عاما
"
العربي الناصري

للبيع
هذا هو العنوان الرئيسي لصحيفة العربي الناصري التي تحدثت عن صفقة لبيع قطاع السكك الحديدية بعد عدد من الكوارث التي تعرض لها هذا القطاع.

وتحدثت الصحيفة عن تورط وزير النقل المصري محمد منصور في صفقة بيع مع عدد من رجال الأعمال المصريين حيث أكدت أنه تم توقيع اتفاق بيع 36 قاطرة وعربة لرجلي الأعمال نجيب ساويرس ومحمد نصير.

الصحيفة أشارت إلى أن مجموعة لجنة أمانة السياسات بزعامة جمال مبارك وأحمد عز هي التي تقف وراء مشروع القانون الذي يسمح للقطاع الخاص بالاستثمار في قطاع السكك الحديدية لأول مرة منذ 75 عاما.

لا لبيع الغاز لاسرائيل
صحيفة الوفد بدورها تحمل في عنوانها الرئيسي أنباء اعتصام ثمانين نائبا من المستقلين وكتلة الإخوان المسلمين في مجلس الشعب تضامنا مع معاناة بعض الشعوب العربية من الممارسات الإسرائيلية.

الاعتصام الذي استمر ساعتين في غرفة المستقلين بالبرلمان طالب، حسب الصحيفة، بالإفراج عن أعضاء البرلمان الفلسطيني ومنع بيع البترول والغاز المصري لإسرائيل.

مؤتمر الحزب.. وثوب القداسة
صحيفة الأسبوع المستقلة أفردت ملفا صحفيا كاملا للحديث عن مؤتمر الحزب الوطني الحاكم الذي يبدأ الأسبوع القادم فأكدت أن الملفات وأوراق العمل التي سيناقشها الحزب في المؤتمر جاهزة لإرهاب المارقين.

وتنفي الصحيفة وجود انقسامات بين أجنحة الحزب التي رأت أن نشأته السيادية تفند أي حديث عن الانقسامات الداخلية، وتشير إلى أن المؤتمر لن يتمخض عن جديد في الحياة السياسية، مؤكدة أن سيناريو تنازل الرئيس مبارك عن رئاسة الحزب قائم، لكن سيناريوهات العدول عنها قائمة أيضا.

الإصلاح بالحفر في الأرض
أجرت صحيفة روز اليوسف اليومية المستقلة المحسوبة على الصحف القومية حوارا مع صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني ناقش فيه أجندة المؤتمر العام للحزب المثير للجدل.

واعترف الشريف في الحوار بوجود أخطاء تنظيمية عديدة في الانتخابات.. لكنه أكد أن استطلاعات الرأي أشارت إلى انحياز الناس للحزب، وأضاف أن الحزب سيبحث التعديلات الدستورية بما يكفل وضع آليات لمحاسبة الحكومة وطرق مساءلتها وتقوية دور البرلمان.

"
أحداث سبتمبر/أيلول لن تدع راحة للأميركيين وحلفائهم رغم أنهم مارسوا أقسى أساليب تكميم الأفواه وقمع الحريات
"
جمال البنا/المصري اليوم

لاراحة لأميركا بعد اليوم
صحيفة المصري اليوم نشرت مقالا للكاتب الإسلامي جمال البنا تحدث فيه عن تقييم الأداء الأميركي بعد مرور خمس سنوات، ويرى في بدايتة أنه لم يحدث أن فقدت أمة في العصر الحديث رشدها ولو لمدة ساعة كما حدث للولايات المتحدة إثر وقوع أحداث 11 سبتمبر/أيلول.

ويشير البنا إلى أن ما حدث وإن أودى بحياة أبرياء، فإنه غير مفاهيم كثيرة في العلاقات الدولية أهمها تحول الشرق من دول مستعمرة تنهب ثرواتها على أيدي الغرب إلى قوى تجد من الوسائل ما يمكنها من تصفية حساباتها التاريخية مع الغرب.

ويخلص الكاتب إلى أن أحداث سبتمبر/أيلول لن تدع راحة للأميركيين وحلفائهم رغم أنهم مارسوا أقسى أساليب تكميم الأفواه وقمع الحريات.

فانوس حسن نصر الله
صحيفة الجمهورية نشرت تقريرا حول استعدادات الأسواق المصريه لشهر رمضان وأكدت أن الأسواق بدأت تمتلئ بالسلع ومنها فانوس رمضان.

إلا أن أشهر فوانيس هذا العام وأغلاها ثمنا هو فانوس يحمل اسم السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.
_______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الصحافة المصرية