وفد إريتري رفيع يصل الخرطوم قريبا
آخر تحديث: 2006/4/7 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/7 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/9 هـ

وفد إريتري رفيع يصل الخرطوم قريبا

الخرطوم لا تمانع بوساطة إريتريا في الشرق

ذكرت صحيفة الرأي العام السودانية أن وفدا إريتريا رفيع المستوى يصل الخرطوم قريبا، وأن الحكومة أبلغت جبهة الشرق رسميا بعدم ممانعتها في أن تلعب إريتريا دورا محوريا في الوساطة الهادفة لإنهاء النزاع في شرق السودان.

وعلمت الصحيفة أن اجتماعا أحيط بجدار من السرية تم خلال الأسبوع الماضي في القاهرة بين أحمد بلال عثمان مستشار الرئيس السوداني وموفده والأمين العام لجبهة الشرق مبروك مبارك سليم بحث إمكانية عقد المفاوضات بين الطرفين في العاصمة الإريترية أسمرا بجانب عدم ممانعتها في إسراع وتيرة تطبيع علاقات البلدين.

من ناحيته كشف مبروك عن اجتماع آخر التأم في وقت سابق بينه وبين علي عثمان محمد طه نائب الرئيس في العاصمة الليبية طرابلس أكد خلاله طه طبقا لمبروك عدم تحفظ الخرطوم على أن يكون لإريتريا دور محوري في مفاوضات الشرق.

واستبعد مبروك أن يكون نقل المفاوضات إلى إريتريا سببا في توتر علاقات الجبهة بالقيادة الليبية مؤكدا وجود تنسيق ليبي إريتري على مستوى عال لافتا إلى أن أسمرا لم ولن تكون بعيدة عن ملف شرق السودان.

وأردف للرأي العام وأن ذلك ينطبق على طرابلس وشدد على أن علاقة الجبهة بالحركة الشعبية قوية ولم تنقطع أصلا ورحب مبروك بمقترح الحركة الرامي لنقل مفاوضات شرق السودان إلى أسمرا بدلا عن طرابلس.

المصدر : الرأي العام السودانية