دوفيليي يهاجم الإسلام ويعتبره غير ملائم
آخر تحديث: 2006/4/24 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/24 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/24 هـ

دوفيليي يهاجم الإسلام ويعتبره غير ملائم

تناولت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الاثنين هجوم دوفيليي على الإسلام باعتباره غير متلائم مع الجمهوية, وتطرقت لشريط بن لادن الأخير, كما أكدت أن سكان المنطقة القريبة من تشرنوبيل لا يزالون يدفعون الثمن الباهظ للإشعاع النووي.

"
الإسلام لا يتلاءم مع مثل الجمهورية الفرنسية بسبب مبادئه الثلاثة القائمة على الأمة والشريعة والجهاد
"
دوفيليي/لكسبريس
الدرع ضد الأسلمة
قالت النشرة الإلكترونية لمجلة لكسبرس إن فيليب دوفيليي زعيم حزب "الحركة من أجل فرنسا" (MPF) اعتبر نفسه أمس الدرع الواقي ضد أسلمة فرنسا.

وذكرت أن دوفيليي أكد أمس أن الإسلام لا يتلاءم مع مثل الجمهورية الفرنسية بسبب مبادئه الثلاثة القائمة على الأمة والشريعة والجهاد.

وأضاف دوفيليي أنه إن كان هناك مسلمون معتدلون, وهم الأغلبية حسب اعتقاده, فلا وجود لإسلام معتدل.

وقالت الصحيفة إن دوفيليي, المرشح لرئاسيات 2007, عاد مرات كثيرة في مداخلته التلفزيونية إلى كتابه الذي ألفه حول "مساجد مطار رواسي" والذي أكد فيه أن البوابة الرئيسية لفرنسا على العالم مخترقة من طرف مئات المتطرفين الإسلاميين.

وقال دوفيليي إن الوضع الآن في ذلك المطار مهيأ للانفجار, كما فند تصريحات وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي بأنه ليس هناك ممن تحوم حولهم شكوك أمنية في هذا المطار سوى 122 شخصا من أصل 83 ألف عامل.

وختم دوفيليي بالقول إنه هو السياسي الوحيد الذي يقول للفرنسيين حقيقة "أسلمة" فرنسا, مشيرا إلى أنه طالب بتجميد بناء المساجد.

شريط بن لادن
قالت صحيفة لوفيغارو إنه رغم أن حركة حماس تلتزم "الحياد" في الصراع الدائر بين الغرب وبين أسامة بن لادن, فإن هذا الأخير عبر عن رغبته في مساعدتها، عندما اتهم الغرب بأن وقفه المساعدات للفلسطينيين على أثر نجاح حماس دليل على أن الحرب التي يشنها حربا صليبية.

أما صحيفة لوموند فعزت لعدد من الزعماء السياسيين قولهم إن ظهور بن لادن من جديد على شاشات التلفزيون يذكر "بكل أسى" بأن العقل المدبر المحتمل لأحداث 11/9 ضد أميركا لا يزال طليقا.

وذكرت الصحيفة أن هذا الشريط أعاد الجدل في أوساط السياسيين الأميركيين من جمهوريين وديمقراطيين حول إخفاق أميركا في الوصول إلى بن لادن رغم استخدامها كل الوسائل الممكنة لإجراء أعظم ملاحقة في التاريخ.

"
هناك قرى ومدن تركها أهلها بسبب التلوث الإشعاعي ويقيم فيها في الوقت الحاضر لاجئون من آسيا الوسطى بدعوة من السلطات الروسية رغم المخاطر الجمة التي يمثلها ذلك على صحتهم
"
ليبراسيون
الإشعاع النووي
قالت صحيفة ليبراسيون إن محطة تشرنوبيل لا تزال بعد 20 سنة من تسرب الإشعاعات النووية منها تجعل سكان المناطق المحيطة بها يدفعون الثمن الباهظ لذلك الإشعاع.

ونقلت الصحيفة في البداية قصة مدينة نوفوزيبكوف الواقعة على 100 كيلومتر من تشرنوبيل, والتي تصل نسبة الإشعاع فيها درجة كبيرة ورغم ذلك لا يزال جل سكانها يقيمون فيها بسبب عجزهم المادي عن الانتقال إلى أماكن أخرى وتجاهل السلطات الروسية لمأساتهم.

ونقلت عن مدير عيادة الأطفال فالري بريخودكو في تلك المدينة قوله إنهم يقومون بالكشف الطبي على 3434 حالة مرضية سنويا لكل ألف طفل في مدينتهم، بينما لا تتعدى نسبة عدد الأمراض المكشوف عنها في روسيا 2103 لكل ألف طفل.

وذكرت الصحيفة أن هناك مدنا وقرى أخرى تركها أهلها بسبب التلوث الإشعاعي ويقيم فيها في الوقت الحاضر لاجئون من آسيا الوسطى بدعوة من السلطات الروسية رغم المخاطر الجمة التي يمثلها ذلك على صحتهم.

المصدر : الصحافة الفرنسية