معلومات لدى السوري عن بن لادن والظواهري
آخر تحديث: 2006/4/24 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/24 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/25 هـ

معلومات لدى السوري عن بن لادن والظواهري

معلومات ترشد لزعيمي القاعدة (رويترز أرشيف)
نقلت صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأحد ما كشفته مصادر أمنية باكستانية من معلومات جديدة عن قائد عمليات تنظيم القاعدة بمنطقة القبائل الباكستانية مروان حديد الملقب بمروان السوري الذي قتل على حاجز أمني باكستاني الخميس الماضي.

وفي نفس الوقت كشف مكتب التحقيقات الفدرالي إف بي آي تفاصيل عن الاتهامات الموجهة إلى أميركيين ضالعين في مخطط دولي للهجوم على أهداف في الولايات المتحدة.

وقالت المصادر إن السوري كان يملك معلومات مهمة عن زعيم القاعدة أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري يمكن أن ترشد إلى مكان وجودهما أو على الأقل كيفية تواصلهما مع أنصارهما في أفغانستان ومناطق القبائل والعالم.

وكشف إف بي آي عن ضلوع الأميركيين سيد أحمد (21 سنة) وإحسان صديقي (19 سنة) في الإرهاب، وأفادت شهادة خطية لعميل المكتب مايكل شيرك، قدمت إلى المحكمة، أن المتهمين ناقشا كيفية شن اعتداء على مواقع إستراتيجية داخل الولايات المتحدة بينها مصافي نفط وقواعد عسكرية، مع ثلاثة آخرين هم الآن موضع تحقيق دولي.

وتشير الصحيفة إلى إعلان الناطقة باسم سي آي أي ميشيل نيف بأن قضية الموظفة التي سربت معلومات عن السجون السرية أحيلت إلى وزارة العدل حيث يمكن الادعاء عليها.

وأضافت الحياة أن الرئيس جورج بوش حض الكونغرس على اعتماد موازنة إضافية بقيمة عشرات مليارات الدولارات من أجل المهمات في العراق وأفغانستان، ودعا البرلمانيين إلى مواصلة دعمهم للقوات التي تخوض حربا ضد الإرهاب.

وفي مدريد تقول الصحيفة إن النائبة العامة في المحكمة الوطنية الإسبانية أولغا سانتشيس استندت إلى عوامل اتهامية جديدة في طلب الاستئناف الذي تقدمت به ضد القرار الظني الصادر عن القاضي خوان ديل أولمو في 11 أبريل/نيسان الجاري بشأن تفجيرات قطارات مدريد.

واعتبرت أن هناك أدلة كافية لتوسيع رقعة الاتهامات في حق السوري باسل غليون ومحاكمته بالمشاركة في الاعتداءات.

المصدر : الحياة اللندنية