السلطة الفلسطينية تتسلم متهمين بالفساد وتدعو فارين للعودة
آخر تحديث: 2006/3/10 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/3/10 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/2/10 هـ

السلطة الفلسطينية تتسلم متهمين بالفساد وتدعو فارين للعودة

عودة بعض المتهمين بالفساد في فلسطين
قالت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن اليوم الجمعة إن النيابة العامة الفلسطينية كشفت عن عودة عدد من المتهمين بالفساد المالي والإداري إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بمحض إرادتهم وبدء التحقيق معهم، وذلك في وقت ما زال فيه آخرون في عداد الفارين.

وأعلن المستشار منير العقبي مساعد النائب العام الفلسطيني أن عددا من المتهمين الواردة أسماؤهم في ملفات الفساد عادوا إلى أرض الوطن بمحض إرادتهم فور تسلمهم بلاغات بذلك عن طريق السفارات، وبعد أن أعلن سابقا عن هروبهم للخارج إثر فتح النيابة لملفات الفساد والتحقيق فيها.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد العقبي بقاء عدد آخر في حالة الفرار، منوها إلى أن إجراءات تنسيقية ستجري مع النيابة العامة ووزارات العدل بالدول التي يوجد فيها المطلوبون بهدف إحضارهم وإخضاعهم للتحقيقات واتخاذ المقتضى القانوني بحق كل من يثبت تورطه في قضايا الفساد أو غيرها.

وعلم أن عددا من الفارين يقيم الآن بقطر وسوريا ودول الاتحاد السوفياتي السابق وأنهم هربوا من المناطق الفلسطينية بعد أن كشف أمرهم فيما تبذل السلطة جهودا لإعادتهم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها إن بين الفارين أشخاصا عملوا بالسلطة في أعوام سابقة وشغلوا مناصب هامة وطالتهم تحقيقات الرقابة العامة الفلسطينية خلال تلك الأعوام وهربوا إلى تلك الدول حيث يعملون هناك، فيما أقدم البعض منهم على إقامة مشاريع اقتصادية رغم افتضاح أمرهم.

وبين هؤلاء الفارين أشخاص يشغلون الآن مناصب بمؤسسات حكومية ومالية وبنوك بعدد من دول الخليج وتطالب السلطة بتسليمهم للتحقيق معهم.

وحسب العقبي تضيف الصحيفة أن الذين لم يسلموا أنفسهم طوعا سيتم جلبهم بالتعاون مع الحكومات بالدول التي يوجدون فيها بناء علي اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي.

المصدر : القدس العربي