هوارد أكثر رؤساء الحكومة بأستراليا شعبية
آخر تحديث: 2006/2/28 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/2/28 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/30 هـ

هوارد أكثر رؤساء الحكومة بأستراليا شعبية

الأستراليون يفضلون هوارد
أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة أستراليان نشر اليوم الثلاثاء أن الناخبين الأستراليين يرون أن رئيس الوزراء جون هوارد أدى وظيفته بشكل أفضل من أسلافه الأربعة على مدى 34 عاما مضت فيما يحتفل هوارد بمرور عقد على توليه السلطة هذا الأسبوع.

وأشار الاستطلاع إلى أن 64% من الذين استطلعت آراؤهم يعتقدون أن هوارد أدى مهمته بصورة جيدة كرئيس للوزراء فيما حصل بول كيتينج المنافس الذي هزمه هوارد في انتخابات 1996 على نسبة تأييد بلغت 41%.

ومنح الاستطلاع هوارد أيضا معدلات تأييد أعلى من رؤساء الوزراء السابقين بوب هوك ومالكولم فريزر.

وأبانت الصحيفة أن هوارد (66 عاما) سيحتفل بمرور عقد على توليه السلطة يوم الخميس القادم ولا يظهر أي إشارة إلى أنه يرغب في التنحي لصالح وريثه المحتمل وزير الخزانة بيتر كوستلو.

وقالت إن اجتماعا للمشرعين التابعين للحزب الحاكم اليوم الثلاثاء امتدح هوارد بخصوص الحدث البارز بمرور عشر سنوات على توليه السلطة فيما يعتزم الائتلاف الحاكم المحافظ -المكون من الحزبين الوطني والأحرار- الاحتفال بتنظيم سلسلة من المأدبات في كانبيرا وسيدني وملبورن.

ونقلت عن متحدث باسم الحكومة قوله إن هوارد أثنى على كوستلو لإدارته الاقتصاد خلال عشر السنوات الماضية ولعمله كنائب لحزبه الأحرار، غير أنه لم يتطرق لما إن كان سيتنحى لصالح كوستلو أو يتعهد بخوض الانتخابات المقبلة المقررة في أواخر عام 2007.

وأظهر الاستطلاع أن 32% من الذين استطلعت آراؤهم يعتقدون أن أستراليا باتت مكانا أفضل للعيش فيه منذ تولى هوارد السلطة، فيما قال 35% إنها كما هي.

وقال 29% منهم إنهم يعتقدون أن أستراليا باتت مكانا أسوأ للعيش فيه خلال تلك الفترة، فيما لم يحسم 4% رأيهم.

المصدر : رويترز