إسلاميون يستهدفون مقاهي الإنترنت في غزة
آخر تحديث: 2006/12/26 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/12/26 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/6 هـ

إسلاميون يستهدفون مقاهي الإنترنت في غزة

 
قالت صحيفة تايمز البريطانية اليوم الثلاثاء في تقريرها من غزة إن من أسمتهم المتطرفين الإسلاميين أخذوا يفجرون مقاهي الإنترنت ومحلات الصيدلة في غزة لفرض فكرهم "المتطرف".

وقالت الصحيفة إنهم يستهدفون مقاهي الإنترنت لأنها تسمح لزبائنها بمشاهدة المواقع الخليعة، كما أنهم يفجرون محلات الصيدلة لأنها تبيع العقاقير المخدرة التي يتم تهريبها من إسرائيل عبر أنفاق من مصر، مشيرة إلى أن مجموعة تطلق على نفسها سيف الإسلام هي التي قامت بهذه الهجمات في الآونة الأخيرة.

ولفتت تايمز النظر إلى أن تلك المجموعة أصدرت رسالة تحذير الشهر الماضي تهدد فيها بتطبيق شرائع الله، وقد أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ وقنابل يدوية على مقاهي الإنترنت في غزة التي تحاول أن تشغل جيلا كاملا بكل ما يبعده عن الجهاد والعبادة.

كما أعلنت المجموعة مسؤوليتها عن شنها هجمات على النساء غير المحجبات ومحلات الموسيقى وسائقي السيارات الذين يستمعون إلى الموسيقى الصاخبة في الشوارع.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة قولها إنها عاجزة عن ملاحقة واعتقال أولئك المسؤولين عن تلك الأفعال وينتمون لعائلات ذات سلطان، وذلك لأن عناصر القوات الأمنية منشغلة في الصراع بين فتح وحماس.

من جانبه قال المتحدث باسم حماس فوزي برهم إنه لا علاقة لحماس بهذه الهجمات، وتدينها، مضيفا أن حماس كانت من بين أكثر من تعرض للتدمير بسبب الانفلات الأمني، كما أن "برنامجنا المتعلق بالتغيير والإصلاح لا يقوم على هذا النوع من العنف والاقتتال، ولكنه يعتمد على الطرق الحضارية التي تمثل الثقافة والشعب الفلسطيني وإيمانه.

المصدر : تايمز