محامية بريطانية ترفض الانصياع لأمر القاضي بنزع نقابها
آخر تحديث: 2006/11/8 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/8 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/17 هـ

محامية بريطانية ترفض الانصياع لأمر القاضي بنزع نقابها

نساء منقبات في شوارع بلاكبيرن شمالي بريطانيا (رويترز-أرشيف)
قالت ديلي تلغراف البريطانية إن قاضيا طلب من محامية منقبة خلع نقابها بذريعة عدم سماعها بشكل جيد, لكنها رفضت ذلك الطلب.

وذكرت الصحيفة أن المحامية شبنام موقال كانت تغطي كل جسمها ما عدا عينيها عندما قال لها القاضي جوج غلوسوب "لو سمحت اخلعي نقابك للمساعدة في وضوح التواصل, إذ أن ذلك سيمكنني من رؤية وجهك, كما أنني أجد صعوبة في سماعك كما ينبغي".

وأضافت ديلي تلغراف أنه على أثر رفض المحامية, أجّل القاضي جلسة المحاكمة إلى وقت لاحق ذلك اليوم. ثم قدم نفس الطلب لموقال التي قدمت نفس الرد, مما جعل القاضي يؤجل الجلسة إلى الاثنين القادم في انتظار التشاور مع رئيس المحكمة العليا المختصة بالهجرة واللجوء السياسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن موقال، التي كانت تترافع عن رجل أعمال سيخي تحدى الحكومة البريطانية لرفضها منح تأشيرة لابن أخيه, رفضت التحدث لوسائل الإعلام.

لكنها نقلت عن جافيد حسين, المدير التنفيذي لمكتب المحامين في كوفنتري حيث تعمل موقال قوله إن هذه ليست المرة الأولى التي تترافع فيها هذه المحامية وهي منقبة, مؤكدا أنها ظهرت أمام محاكم عدة في أجزاء مختلفة من بريطانيا خلال السنتين الأخيرتين.

وأضاف حسين أن محاميات مسلمات في نفس المكتب لا يلبسن النقاب, مشيرا إلى أن هذه القضية يجب أن تظل اختيارا فرديا.

وقالت ديلي تلغراف إن هذه القضية تأتي في ظل جدل أثاره طلب رئيس مجلس العموم جاك سترو من النساء اللاتي يقابلنه نزع نقابهن, وتلا ذلك قضية المدرسة عيشة عزمي التي تم تعليقها من طرف إدارة المدرسة التي تعمل بها إثر رفضها نزع نقابها داخل الصف المدرسي.

المصدر : ديلي تلغراف