الكهنة الإيرلنديون ينتهكون قانون العزوبية
آخر تحديث: 2006/1/21 الساعة 22:14 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/21 الساعة 22:14 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/22 هـ

الكهنة الإيرلنديون ينتهكون قانون العزوبية

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية نقلا عن زعيم منظمة داعمة أسست لرعاية من يحظر عليهم العلاقات العاطفية، أن ما لا يقل عن 500 امرأة في إيرلندا يقمن علاقات عاطفية سرية مع قساوسة كاثوليك.

وذكرت الصحيفة أن مؤشرات العلاقات الجنسية غير الشرعية في الكنيسة طفت على السطح عقب الكشف عن علاقة القسيس موريس ديلاني (73 عاما) الذي أنجب طفلا من عشيقته البالغة 31 عاما.

ونقلت الصحيفة عن زعيم المنظمة الداعمة الأسقف بات باكلي قوله إن ثمة أرقاما تقريبية تشير إلى أن عُشر الكهنة الخمسة آلاف في إيرلندا يمارسون الجنس بشكل منتظم مع نساء.

وأشار إلى أن الدراسات أظهرت أن 80% من الكهنة نكثوا عهودهم التي تتعلق بالعزوبية في مناسبة واحدة على أقل تقدير، وأن 40% منهم يمارسون الجنس بشكل منتظم.

يذكر أن باكلي الذي يوصف بأنه الأسقف المتمرد على الكنيسة، همش من الكنيسة الكاثوليكية أواسط الثمانينيات من القرن الماضي عندما مضى في كهانته الخاصة به من أجل من يشعرون بإقصائهم عن الكنيسة التقليدية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمة التي يديرها باكلي وتدعى بيثاني أجرت عدة جلسات تبين خلالها أن عدة نساء أقمن علاقات مع راهب واحد، دون أن يعلمن بذلك.

ومن جانبها لم تعلق الكنيسة الكاثوليكية في إيرلندا على مزاعم الأسقف باكلي.

المصدر : ديلي تلغراف
كلمات مفتاحية: