ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية نقلا عن دراسة علمية أن الحوامل اللاتي يتناولن الكثير من السمك -خاصة السلمون- الذي يحتوي على الأحماض الدهنية (أوميغا 3), غالبا ما ينجبن أطفالا أكثر ذكاء وميولا للحياة الاجتماعية.

وتشير الدراسة التي قام عليها الدكتور جوزيف هيبلين من المعهد الوطني للصحة بميريلاند، إلى أن كمية (أوميغا 3) تساعد على تحديد الذكاء ومهارات امتطاء المركبات القدرة على التعامل مع الأجسام الصغيرة والتنسيق بين الأيدي والعيون- والميول الاجتماعية.

وقالت الصحيفة إن تلك النتائج التي عرضت على اجتماع في لندن هذا الأسبوع، تظهر أن أطفال النساء اللاتي استهلكن كميات قليلة من (أوميفا 3) إبان فترة الحمل يتمتعون بمعامل ذكاء فعلي أقل من المتوسط بست نقاط.

وأضافت ديلي تلغراف قائلة إن هذه النتائج كانت لافتة للنظر لأنه سبق أن حذر الحوامل من تناول السمك الغني بالزيوت والطعام البحري بشكل عام بهدف تجنيب الجنين كميات السموم والزئبق الذي يدمر العقل.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور هيبلين الذي سينشر بحثه اليوم في مجلة أكونوميست قوله إن الفوائد التي تنجم عن تناول مثل تلك الأطعمة تفوق مخاطرها، مشيرا إلى أن النساء اللاتي يتناولن معدلات أعلى من تلك الأطعمة ينجبن أطفالا يتمتعون بأداء جيد في امتطاء المركبات الصغيرة حين يبلغون ثلاث سنوات ونصف من العمر، وفي حين أن الأمهات اللاتي يستهلكن كميات قليلة يعاني أطفالهن من سلوكيات لا تميل إلى الاندماج الاجتماعي في حياتهم مستقبلا.

المصدر : ديلي تلغراف