إجراءات أميركية صارمة بحق المهاجرين غير الشرعيين
آخر تحديث: 2006/1/16 الساعة 16:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/16 الساعة 16:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/17 هـ

إجراءات أميركية صارمة بحق المهاجرين غير الشرعيين

الولايات الأميركية تسعى لتشديد قبضتها على تسلل المهاجرين غير الشرعيين (رويترز-أرشيف)
أفادت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية أن المشرعين الأميركيين يناقشون جملة من القيود الصارمة إزاء المهاجرين غير الشرعيين، عقب مشاعر الإحباط التي نجمت عن تراخي الكونغرس وموجات الغضب التي عمت البلاد بشأن تلك القضية.

وقالت الصحيفة إن الولايات كانت تفضل أن تناط مسائل الهجرة بالحكومة الفيدرالية، غير أن انتشار المهاجرين غير الشرعيين في البلاد وسط عجز الكونغرس عن تمرير قوانين من شأنها أن تصلح قانون الهجرة، تطلب منها تغييرا في مواقفها.

ونقلت الصحيفة عن المؤتمر القومي لمشرعي الولايات أن الستة أشهر الأولى من العام الماضي شهدت أكثر من 300 قانون يتعلق بالهجرة قامت الولايات بدراستها ومررت 36 منها، فسمحت ولاية فلوريدا لضباطها باعتقال المهاجرين غير الشرعيين، وحظرت ولاية أريزونا على مراكز العمال باليومية الحصول على مساعدات عامة، كما رفضت ولاية فرجينيا تقديم إعانات للعمال غير المسجلين رسميا.

وأشارت الصحيفة إلى اقتراحات الولايات لهذا العام التي شملت قطع الإعانات عن المهاجرين غير الشرعيين والسماح للشرطة المحلية بتحديد غير الشرعيين من المقيمين في تلك الولايات، فضلا عن إرسال جنود الحرس الوطني كما حصل في ولاية أريزونا- إلى حدود المكسيك.

وأوضحت أن بعض الولايات تكافح من أجل تطوير سمعة تتسم فيها بالصرامة إزاء المهاجرين غير الشرعيين أملا في تثبيط عزم من يسعى إلى الإقامة في أميركا.

المصدر : لوس أنجلوس تايمز