لا قيمة لاتهامات تقرير ميليس إذا انطلقت من اعتبارات سياسية
آخر تحديث: 2005/8/27 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/27 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/23 هـ

لا قيمة لاتهامات تقرير ميليس إذا انطلقت من اعتبارات سياسية

صرح الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في حديث لصحيفة الرأي العام الكويتية الصادرة اليوم السبت بأن تقرير لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رفيق الحريري لا شك ستكون له تداعيات مهمة وكبيرة، لكنه رأى أن الاتهامات التي سيوردها ليس لها قيمة إذا انطلقت من اعتبارات سياسية.

وأضاف أنه إذا كان ما سيصدر في التقرير هو اتهامات منطلقة من اعتبارات سياسية، وإذا كانت النتائج سياسية وتستند إلى عناصر سياسية وليست قضائية فهذه الاتهامات لن تكون لها قيمة.

وتابع نصر الله للصحيفة: "إذا كانت الحصيلة اتهامات تعتمد على عناصر قضائية فمن الطبيعي أن تترتب على التقرير آثار مهمة جدا على الوضع اللبناني والإقليمي", وأكد أنهم يفضلون أن ينتظروا نتائج التحقيق وحينئذ يدرسون موقفهم بدقة ويتخذونه ويعلنوه.

وقال: "نحن لا نوافق على الأجواء التي أشيعت لأنها أثرت سلبا على الحياة العامة بلبنان وعلى مسار البلاد والدولة وكأن البلد كله بات معلقا بتقرير ميليس، ولا نوافق على ذلك ونعتبر أن هناك مبالغات لأهداف سياسية وغايات سياسية.

من جهة أخرى, اعتبر نصر الله أنه لا يجوز تصعيد الموقف مع سوريا، وقال إن لبنان بحسب واقعه الجغرافي له جار واحد وعدو واحد هو إسرائيل, لكن



عندما يكون لنا جار واحد هو أخ وشقيق هل نذهب للتصادم معه أم للتفاهم؟.

وأضاف أن حسابات حزب الله على هذا المستوى وطنية ولبنانية وقومية وترتبط بلبنان.

المصدر : الرأي العام الكويتية