مفجرو لندن غير مرتبطين بشبكة إرهابية
آخر تحديث: 2005/8/13 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/13 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/8 هـ

مفجرو لندن غير مرتبطين بشبكة إرهابية

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية الصادرة اليوم السبت نقلا عن مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب أن سلسلتي الهجمات التي ضربت لندن في يوليو/تموز الماضي ليستا مرتبطتين بشبكة إرهابية.

وقالت الصحيفة إن النتائج الأولية للتحقيق في العمليات أثبتت أن "الخلايا الإرهابية" ليست مرتبطة بأي شبكة إرهابية أو أي معلم يوجههم من الخارج.

وكانت هجمات 7 يوليو/تموز قد أسفرت عن مقتل 52 شخصا مع منفذيها بينما لم تؤد الهجمات التي حدثت في 21 يوليو/تموز إلى سقوط ضحايا.

وقال مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب للصحيفة "إن النقطة الأساسية هي أن سلسلتي الاعتداءات غير مرتبطتين بمنظمة خارجية". ولم تكشف التحقيقات المتعلقة بمنفذي الهجمات الأربعة في 7 يوليو/تموز وشركائهم أي دليل على وجود معلم قد يكون دبر الهجمات ولا تورطا لتنظيم القاعدة فيها، مؤكدا أن تلك الحوادث لم تكن مرتبطة ببعضها.

وأضاف المصدر "يبدو أن المنفذين كانوا يتحركون في دائرة مغلقة ولم يكونوا مرتبطين بمنظمة خارجية، وما يثير قلقنا هو أن أجهزة الاستخبارات لم ترصد أيا منهم", وعبر عن تخوفه من وجود خلايا أخرى -على الأرجح- لا يعرفون عنها شيئا.

وقال: "إننا في السنوات العشر الأخيرة فككنا بنجاح عددا من المنظمات التي كان يمكن أن تشن هجمات مماثلة لتلك التي وقعت الشهر الماضي".

لكنه أضاف للصحيفة: "لا يمكننا تفكيكها كلها وقد تنجح واحدة منها يوما ما في تحقيق هدفها", وألمح بذلك إلى أن عملية انتحارية أخرى قد تكون حتمية.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: