نتنياهو الأفضل لقيادة الليكود بدل شارون
آخر تحديث: 2005/8/10 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/10 الساعة 12:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/6 هـ

نتنياهو الأفضل لقيادة الليكود بدل شارون

الليكود يفضلون نتنياهو على شارون لقيادة الحزب
قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الصادرة اليوم الأربعاء إن استطلاعا للرأي نشرت نتائجه وسائل الإعلام الإسرائيلية أظهر أن رئيس الحكومة أرييل شارون قد يخسر قيادة حزب الليكود لصالح وزير المالية السابق بنيامين نتانياهو في حال قيام أعضاء الحزب بانتخاب رئيسه الآن.

وحسب الاستطلاع الذي نشرته الصحيفة ستتيح انتخابات تمهيدية في حزب الليكود فوز نتنياهو بـ35% من أصوات أعضاء الحزب البالغ عددهم حوالي 152 ألفا, بينما لن يحصل شارون إلا على 29.1% من الأصوات.

وأجري هذا الاستطلاع يوم الاثنين غداة تقديم نتنياهو استقالته من منصبه الوزاري, وشمل عينة تمثيلية من أعضاء الحزب تضم 526 شخصا، وقد حدد هامش الخطأ بـ4%.

وتنقل الصحيفة عن نتنياهو قوله إنه استقال من منصبه بسبب معارضته لخطة الانسحاب من غزة. وحسب هآرتس فإن هذا الانخفاض في شعبية شارون في صفوف أعضاء الليكود سببه خصوصا خطة الانسحاب من قطاع غزة ومن أربع مستوطنات معزولة في شمال الضفة الغربية ابتداء من منتصف أغسطس/ آب.

وتشير الصحيفة إلى أن القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة "خاصة" أجرت استطلاعا مشابها نشرت نتائجه الثلاثاء وقد أكدت النتائج التوجه نفسه داخل صفوف الليكود.

وأظهرت النتائج أن نتنياهو قد يفوز بـ42% من الأصوات مقابل 27% لشارون فيما أكد 15.6% أنهم لم يحسموا قرارهم بعد. وتشير الصحيفة إلى أن الولاية التشريعية الحالية في إسرائيل تنتهي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2006.

المصدر : الفرنسية,الصحافة الإسرائيلية