أسود المحاربين خلية جديدة ترعب أوروبا
آخر تحديث: 2005/6/4 الساعة 11:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/4 الساعة 11:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/27 هـ

أسود المحاربين خلية جديدة ترعب أوروبا

أبرزت بعض الصحف الخليجية الصادرة اليوم السبت ظهور تنظيم جديد كتنظيم القاعدة في أوروبا، وممارسة إسرائيل لإرهاب الدولة، وعلقت على الضربة الفرنسية الهولندية للدستور الأوروبي، كما أشارت لتجاوز أوساط غربية حدود إنسانيتها بالاختفاء وراء عقد النقص التي تعانيها لتنادي بما تسميه حقوق الحيوان.

"
خلية إرهابية جديدة تحمل اسما رمزيا بمعنى أسود المحاربين لها عناصر بدأت بالانتشار بعدد من الدول الأوروبية تنتمي في فكرها لتنظيم القاعدة لكنها مستقلة عنه
"
مصدر أوروبي/ الوطن
أسود المحاربين

كشف مصدر أمني أوروبي رفيع للوطن السعودية عن وجود معلومات لدى الاستخبارات الأوروبية عن تشكل خلية إرهابية جديدة تحمل اسما رمزيا بمعنى "أسود المحاربون" لها عناصر بدأت بالانتشار في عدد من الدول الأوروبية تنتمي في فكرها لتنظيم القاعدة، لكنها مستقلة عنه، وتسعى لاستقطاب انتحاريين من الإسلاميين أو المرتزقة من جنسيات مختلفة من المهاجرين غير الشرعيين بدول أوروبية خاصة اللاجئين الأفارقة، ومن المحاربين القدامى أو ممن لديهم خبرة عسكرية، بهدف تنفيذ عمليات انتحارية في العراق وفى دول جوار أخرى.

وأشار المصدر إلى أن تحركات لبعض العناصر يتم تتبعها من قبل عدد من الاستخبارات الأوروبية لرصد تنقلاتها واتصالاتها عبر الإنترنت والهواتف المحمولة بغية التوصل لزعيم الخلية الذي يرجح أنه غير عربي، حيث رصدت الاستخبارات رسائل مشفرة عبر أحد المواقع بالإنترنت وتقرر عدم تعطيل الموقع تقنيا من قبل الاستخبارات لتتبع الرسائل المقبلة.

وقال المصدر إن الثمن الذي يتم عرضه لشراء الانتحاريين يصل 100 ألف يورو حسب خبرة الشخص بجانب تقديم ضمانات لتأمين كفالة حياة أسرهم، وتختلف الأسعار وفقا لمدى استعداد الشخص لتنفيذ العمليات دون أخطاء منه لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في العراق من القوات الأميركية، بجانب تنفيذ عمليات بدول الجوار العراقي لزعزعة الأمن ونظام الحكم. وكشف المصدر عن اتصالات جرت بين عناصر من الخلية ولاجئين عراقيين لشرائهم وإعادتهم للعراق لتنفيذ العمليات.

دولة الإرهاب
جاء في افتتاحية صحيفة الخليج الإماراتية أن أرقام الإحصاءات المؤكدة تشير إلى أن إسرائيل -منذ قمة شرم الشيخ الرباعية التي تعهد فيها أرييل شارون بوقف الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين- ارتكبت 5800 انتهاك للهدنة، وقتلت 40 فلسطينيا وأصابت 400 آخرين، واعتقلت حوالي ألف، ناهيك عن المداهمات واحتجاز المواطنين وهدم المنازل ومنع الانتقال عبر المعابر.

"
إسرائيل -منذ قمة شرم الشيخ الرباعية التي تعهد فيها أرييل شارون بوقف الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين- ارتكبت 5800 انتهاك للهدنة، وقتلت 40 فلسطينيا وأصابت 400 آخرين، واعتقلت حوالي ألف
"
الخليج
وتضيف أن هذه كلها أعمال عدوانية بامتياز تجاهلتها الولايات المتحدة وكأنها تتم في كوكب آخر، ولم تتراجع البتة عن تكرار اسطوانتها المعهودة بضرورة وقف ما تطلق عليه الإرهاب الفلسطيني، فتغض الطرف عن الجاني لتتهم الضحية.

وتعليقا على ما كشفته صحيفة معاريف الإسرائيلية أمس تقول الخليج إن قيام جنود إسرائيليين بتصفية 15 شرطيا عند حواجز بالضفة الغربية المحتلة عام 2002 بقرار من قيادتهم، وما نقلته عن جنود شاركوا في ارتكاب هذه الجريمة عن متعة القتل وراحة الضمير، إن هذا يكشف بلا مواربة عن أن الإرهاب سياسة منهجية لدى الكيان الصهيوني، وأن ارتكاب جرائم الحرب هو ديدنه منذ قام حتى الآن، وممارساته لإرهاب الدولة.

لمن الضربة؟
كتبت فوزية رشيد في صحيفة أخبار الخليج البحرينية تقول إن كل الذين يناهضون توجه القوة الدافعة لإنشاء مركزية عالمية فاشية يدركون أن التطورات الراهنة في العالم تتسارع لإنشاء الهيكلية المتكاملة لتلك الدكتاتورية الفاشية العالمية.

وحين قال الفرنسيون لا لدستور الاتحاد الأوروبي وبعدهم الهولنديون مثلما كانت ستقول شعوب أوروبية أخرى لو تم استفتاء حول ذلك الدستور، فإن ذلك يعني أن وعي الشعوب الأوروبية أخذ يتنامى بشكل متسارع ليدرك حجم ما يتم توجيه الاتحاد الأوروبي إليه من مركزية القرار، وبالتالي التحكم الفوقي من قوى الحكومة العالمية الفاشية في ذلك القرار.

وتضيف الكاتبة أن الاتحاد الأوروبي يتم توسيعه من الدول الداخلة في المحيط الأوروبي، كما أن الاتحاد الأميركي يراد تشكيله من الولايات المتحدة وكندا وأميركا الجنوبية، بينما الاتحاد الهادئ يتشكل من آسيا والشرق الأقصى وأستراليا.

والمتحكم في تلك الاتحادات الكبرى حسب الكاتبة هو مجموعة السطوة والنفوذ العالمي التي تم إدراجها تحت مسمى الأخوية والتي تشمل بداخلها التيارات الكبرى المؤثرة من المراكز والمنظمات السرية، وعقائد اليمين المتطرف، والصهيونية اليهودية والصهيونية المسيحية.

والأخوية كما تقول رشيد تتحكم اليوم بالكوكب كله بفضل عولمة الأعمال والاتصالات والعمليات المصرفية، وتضم لحاشيتها الكثير من الساسة والمصرفيين والإعلاميين وأصحاب المراكز الكبرى، ليؤدوا خدماتهم الجليلة لظهور الحكومة العالمية الفاشية على العلن مستقبلا وفي القريب، فما قصة الاتحادات أو اتحاد الدول الكبرى وبينها الاتحاد الأوروبي من كل ذلك؟

"
تجاوزت أوساط غربية حدود إنسانيتها بالاختفاء وراء عقد النقص التي تعاني منها لتنادي بما تسميه حقوق الحيوان  متجاهلة ما تراه من انتهاكات واضحة وجلية لحقوق الإنسان
"
الشرق

تجاوز الإنسان للحيوان
علقت الشرق القطرية على تجاوز أوساط غربية حدود إنسانيتها بالاختفاء وراء عقد النقص التي تعاني منها لتنادي بما تسميه حقوق الحيوان رغم تجاهلها ما تراه من انتهاكات واضحة وجلية لحقوق الإنسان.

وتقول الصحيفة إن هذه الأوساط تعتقد أن المبالغة بالتحدث عن هذه الحقوق التي تراها ضرورية واستخدام الصراخ في الدفاع عنها يمكن أن يعوضها عن ما تعانيه من أوضاع انهزامية أمام ما يحدث من انتهاكات حقيقية لحقوقها كبشر، وأحيانا تدعي بأنها تجاوزت حقوق الإنسان وحققتها لذلك صار بإمكانها أن تبدأ مرحلة الدفاع عن حقوق الحيوانات؟

جميعنا يذكر المقولات التي روج لها مشاهير عالميون بالسينما والمسرح والأدب وغيرها من أن الذبح الإسلامي للحيوانات يشكل اعتداء على حقوق الحيوانات، مع أنه قد أحله الله.

إلا أن الادعاء بأنه يتعارض مع ما يتوهمه أولئك من حقوق الحيوان هو تجاوز للمعقولية والعقل والمسلمات العقلية ومحاولة مفضوحة في إطار الاستعداء العام على الإسلام والمسلمين، في وقت تنص فيه التعاليم الإسلامية على أفضل ما يمكن أن يوفر للحيوان من معاملة حتى أثناء الذبح من حيث الرأفة.

المصدر : الصحافة الخليجية