الأزهر يتلقى التعليمات ببدء حملة لصالح مبارك
آخر تحديث: 2005/6/26 الساعة 14:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/26 الساعة 14:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/20 هـ

الأزهر يتلقى التعليمات ببدء حملة لصالح مبارك

دور الأزهر في الانتخابات
قالت صحيفة الشرق القطرية إن مصادر مصرية كشفت أن لقاء سريا عقد بين أسامة الباز المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي لترتيب الدور الذي يجب أن يقوم به الأزهر في دعم الموقف الانتخابي للرئيس مبارك خلال الأيام القادمة.

 

ونسبت الصحيفة إلى جمال حشمت أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين القول إن الباز نقل خلال هذا الاجتماع توجيهات محددة من رئاسة الجمهورية إلى المؤسسة الدينية لإدارة حملة المبايعة على المنابر، مضيفة أن مصدرا بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر أكد حقيقة اللقاء الذي كان مفاجئا.

 

وذكرت الصحيفة أن المصدر أشار إلى أن شيخ الأزهر قام عقب اللقاء بالاتصال بوزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق لعمل تعبئة وحشد عام لاختيار الرئيس مبارك والطعن في المعارضين خاصة الحركات والأحزاب وجماعة الإخوان المسلمين على وجه الخصوص.

 

وأكد أن وكلاء وزارة الأوقاف بالمحافظات تلقوا تعليمات شفهية من قيادات الوزارة بشن حملة "خطب" في الشهور القادمة لتمجيد الحكومة والرئيس مبارك ورفض التدخل الأجنبي والطعن في الحركات والأحزاب المطالبة بتغيير الرئيس وعدم انتخابه ووصفهم بأنهم قوى تعمل ضد صالح الوطن وتتعاون مع دول أجنبية على رأسها أميركا وإسرائيل.

المصدر : الشرق القطرية