وثيقة إسرائيلية سرية توصي بإطلاق البرغوثي
آخر تحديث: 2005/6/11 الساعة 14:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/11 الساعة 14:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/5 هـ

وثيقة إسرائيلية سرية توصي بإطلاق البرغوثي

قالت صحيفة الخليج الإماراتية الصادرة اليوم السبت إن جهات حكومية إسرائيلية مسؤولة عن الموضوع الفلسطيني، قدمت وثيقة سرية للحكومة توصي فيها بالإفراج عن أمين سر حركة فتح بالضفة الغربية مروان البرغوثي.

وقدمت الوثيقة لكبار الوزراء بالمجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر، وتوضح فيها الجهات أهمية وضرورة الإفراج عن البرغوثي خاصة في هذه الفترة.

واستندت الجهات الحكومية في وثيقتها السرية -حسب الصحيفة- إلى توقعاتها بمواصلة البرغوثي شغل مكانة مهمة في الشارع الفلسطيني وتمتعه بشعبية كبيرة آخذة في الاتساع.

وأكدت الخليج أن مطالبة الفلسطينيين والجمعيات الفاعلة بالإفراج عن البرغوثي ستواصل معركتها في المستقبل، وبشكل أكبر وأوسع وأقوى على الصعيدين المحلي والدولي لتحقيق الإفراج عنه.

وجاء في الوثيقة أنه بناء على هذه الوضعية والتوقعات المستقبلية يتوجب إيجاد بعض السبل لإطلاق سراح زعيم تنظيم فتح في ظروف مريحة ومناسبة بالمستقبل.

وتضيف الصحيفة أن معدي الوثيقة ادعوا أنه نشأ تطابق مصالح نادر بين إسرائيل والقيادة الشابة بفتح في ناحيتين، هما المطالبة بإجراء انتخابات ديمقراطية للبرلمان الفلسطيني وتنفيذ إصلاحات في السلطة الوطنية.

وأكدت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون للصحيفة رفض الوثيقة، وقالت إن إعداد الوثيقة وتقديمها مجرد ضياع للوقت لأنه لن يُفرج عن البرغوثي الذي أدين في محكمة ولا يوجد أي داع لإطلاق سراحه.

المصدر : الخليج الإماراتية