البوليساريو تستغل حادثة في العيون
آخر تحديث: 2005/5/28 الساعة 14:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/28 الساعة 14:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/20 هـ

البوليساريو تستغل حادثة في العيون

المغرب تتهم الجزائر بدعم البوليساريو (رويترز-أرشيف)
علمت صحيفة العلم المغربية أن قوات الأمن بولاية العيون اضطرت للتدخل لفرض النظام بعد أن استغل أشخاص نقل أحد سجناء الحق العام من سجن محلي لسجن آيت ملول كذريعة للقيام بأعمال استفزازية ضد قوات الأمن من خلال رميها بالحجارة.

وأكد مصدر للصحيفة أنه يتعين وضع هذه الأحداث التي حاول من سمتهم الانفصاليين تأويلها وتقديمها بشكل يخدم مصالحهم الدعائية، في سياقها الحقيقي، إذ إن الأمر يتعلق بتدخل في إطار القانون لوضع حد لتجاوزات تهدد النظام العام ولحماية الأشخاص والممتلكات من أعمال متهورة تقوم بها مجموعة من الأشخاص.

فبعد أن هاجم هؤلاء الأفراد قوات الأمن في المرة الأولى، أعادوا الكرة مرة أخرى خلال الليل في محاولة لحمل سلطات السجون على التراجع عن قرارها الذي يعد إجراء روتينيا يتعلق بنقل سجين أدين بالاتجار بالمخدرات وتنظيم الهجرة السرية.

وحسب الصحيفة فإن الآلة الدعائية للبوليساريو مدعومة من قبل بعض وسائل الإعلام اختارت أن تضع هذه الواقعة الاجتماعية خارج سياقها، مع أن الأمر يتعلق بحدث يندرج في خانة المتفرقات لتصوره وكأنه انتهاك لحقوق الإنسان من طرف السلطات المغربية بالصحراء واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين زعمت أنها امتدت لأحياء أخرى بالمدينة.

وتقول العلم إن من سمتهم الانفصاليين ومن يقفون وراءهم استغلوا الحادث لأغراض دعائية وذهبوا إلى حد الحديث عن جرحى واعتقالات عقب هذه الاشتباكات بالعديد من أحياء المدينة، في حين أن الأمر لا يتعلق إلا بعملية حفظ النظام بأحد الأزقة الصغيرة بحي معطى الله.

المصدر : الصحافة المغربية