الأورومتوسطية ترفض إدراج المفاوضات السورية الإسرائيلية
آخر تحديث: 2005/3/16 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/16 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/6 هـ

الأورومتوسطية ترفض إدراج المفاوضات السورية الإسرائيلية

قالت صحيفة الأهرام المصرية إن الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية رفضت الموافقة على الاقتراح الذي عرضته سوريا والحل التوفيقي الذي عرضته اللجنة السياسية للجمعية بشأن المفاوضات بين إسرائيل وسوريا، وهي خطوة عدها الجميع مخيبة للآمال حسب الصحيفة.

فقد رفضت الجمعية إضافة الاقتراح السوري لقرار اللجنة السياسية الذي يؤكد أهمية استئناف مفاوضات السلام علي المسار السوري الإسرائيلي على أساس قراري مجلس الأمن رقم242 و338, ومبدأ الأرض مقابل السلام, والانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي التي احتلت عام 1967.

كما رفضت أيضا الحل التوفيقي الذي عرضته اللجنة السياسية الذي يعتبر أن الحل في الشرق الأوسط يجب أن يشمل جميع المسائل المعلقة بما فيها قضايا الأراضي بين إسرائيل وسوريا، عبر المفاوضات بين الطرفين على أساس قراري مجلس الأمن رقم 242 و338 ومراجع مؤتمر مدريد.

وذكرت الصحيفة أن رئيس مجلس الشعب المصري ورئيس الجمعية فتحي سرور اعتبر عدم نجاح التصويت بمثابة خيبة أمل, مما يدل على أزمة الثقة بين الطرفين, وهو ما يوجب على الجمعية الحوار المتواصل لحل أزمة الثقة بين الطرفين حتى يجلسا معا على مائدة المفاوضات.

وكان ممثل الوفد الإسرائيلي قد أكد أمام الجمعية أن إسرائيل مع السلام والمفاوضات المباشرة التي توصلت عبرها إسرائيل لسلام مع مصر والأردن, وستتوصل عبرها للسلام مع الفلسطينيين على حد تعبيره.

المصدر : الأهرام المصرية