الهجوم العسكري على إيران ملاذ أخير لإسرائيل
آخر تحديث: 2005/3/14 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/14 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/4 هـ

الهجوم العسكري على إيران ملاذ أخير لإسرائيل

خيار الهجوم الإسرائيلي على إيران مطروح
نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن الجنرال المتقاعد أفرايم سنيه عضو لجنة الدفاع والشؤون الخارجية بالكنيست الإسرائيلي قوله إن مواصلة إيران لبرنامجها النووي يشكل تهديدا لوجود إسرائيل، بيد أنه قال إن إقدام إسرائيل على عمل عسكري ضدها سيكون الملاذ الأخير.

وذكرت الصحيفة في تقرير بموقعها على الإنترنت اليوم أن سنيه صرح بذلك بعدما نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية تقريرا جاء فيه أن مجلس الوزراء الأمني المصغر برئاسة رئيس الوزراء أرييل شارون أعطى موافقته المبدئية الشهر الماضي بشأن خطة هجوم جوي وبري على إيران في حال إخفاق الجهود الدبلوماسية في منعها من المضي في برنامجها النووي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي أقام نموذجا لمفاعل ناتانز الإيراني لتخصيب اليورانيوم للتدريب على شن هجمات على المفاعل، وتردد أن إسرائيل ستستخدم مقاتلات إف-51 في شن هذه الهجمات.

ووفقا لما أوردته الصحيفة البريطانية تمت مناقشة الخطط الإسرائيلية مع الولايات المتحدة التي تردد أنها لن تعترض على الهجوم الإسرائيلي ضد إيران في حال فشلت الجهود الدبلوماسية الدولية بوقف البرنامج النووي الإيراني.

ونقل تقرير هآرتس عن سنيه تصريحه لإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس بأن الولايات المتحدة ستلعب دورا مهما في كيفية حل الوضع، وقال "علينا التأكد من اتخاذ الخطوات الأخرى والدبلوماسية أولا، وهنا تلعب الولايات المتحدة دورا رئيسيا وآمل أن تقوم به".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية