تحذير من وقوع هجمات قبل الانتخابات البريطانية
آخر تحديث: 2005/3/13 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/13 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/3 هـ

تحذير من وقوع هجمات قبل الانتخابات البريطانية

إجراءات أمن مشددة تحسبا لهجمات خلال الانتخابات البريطانية
أفادت صحيفة صنداي تايمز أن أجهزة الاستخبارات البريطانية دعت لاتخاذ إجراءات أمنية مشددة تحسبا لهجوم إرهابي قد يضرب بريطانيا خلال الانتخابات العامة المرتقبة مطلع مايو/ أيار.

وقالت إن جهاز الأمن الداخلي "MI.5" نصح بتزويد المدارس والقاعات والمباني التي ستستخدم كمراكز اقتراع بكاميرات مراقبة والتأكد بانتظام من عدم وجود متفجرات مزروعة بها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف اسمها القول إن هذه الإجراءات طلبتها وحدة خاصة من "MI.5" شكلت لدراسة وسائل حماية المباني الحكومية من هجوم إرهابي.

ولم يحدد موعد الانتخابات ببريطانيا بعد رسميا لكنها مرتقبة في الخامس من مايو/ أيار فيما تخشى السلطات حدوث هجمات إرهابية خلال هذه الفترة.

وقال مصدر عرفته الصحيفة بأنه شخصية بارزة في الحكومة تقدم النصح لرئيس الوزراء البريطاني توني بلير في المجال الأمني إنه "من الممكن تدبير هجوم يتزامن مع الانتخابات". وأضاف المصدر "ماذا يهم بالنسبة إليهم من يقتلوا, طالما أنهم فعلوا ذلك في خضم انتخابات عامة".

وتشير الصحيفة لما حدث بإسبانيا منذ سنة وقبل ثلاثة أيام من الانتخابات العامة عندما قتل 191 شخصا في سلسلة اعتداءات بالمتفجرات استهدفت قطارات بضواحي مدريد في هجوم نسب لمتطرفين إسلاميين.

وحذرت شرطة مكافحة الإرهاب عدة مرات من أن البلاد قد تكون عرضة لهجوم من قبل متطرفين إسلاميين حسب الصحيفة.

المصدر : صنداي تايمز,الفرنسية