ذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية أن بريطانيا تأتي ضمن أسوأ الدول من حيث معدل الفقر في أوساط الأطفال في الدول المتقدمة وهذا ما يلحق العار بالبلاد، وفقا لما ورد في تقرير جديد اليوم.
 
وقالت الصحيفة إن اتحاد "الحد من فقر الأطفال" قام اليوم بحملة في محافظة يورك، في خطوة لتسليط الضوء على أعداد الأطفال الذين ما زالوا يقبعون تحت خط الفقر.
 
ونقلت الصحيفة عن بعض القائمين على هذه الحملة قولهم إن 3.6 ملايين طفل أي ما معدله 28% يعيشون في فقر مدقع رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لمعالجة هذه المعضلة.
 
ونقلت ذي إندبندنت عن مدير الاتحاد جوناثان ستيرن قوله "إنه لأمر مروع أن يكون هناك أطفال في بريطانيا عام 2005 لا يقوى أولياء أمورهم على دفع نفقات حتى حاجاتهم الأساسية المكفولة لدى الكثيرين مثل الملابس الشتوية والوجبات الغذائية".
 
وأضاف قائلا "نحن نشعر أن ثمة عزما على معالجة الموضوع، ولكن من الضرورة بمكان ممارسة الضغوط على الحكومة للالتزام بوعودها في القضاء على الفقر بحلول العام 2020".
 
ونقلت الصحيفة عن التقرير أن ثلث أطفال مقاطعتي يوركشير وهمبر البريطانيتين يعيشون تحت خط الفقر.
 
ودعا الاتحاد إلى رفع المعونات المخصصة للأطفال وتقديم يد العون للأقليات العرقية والمعاقين وأولياء الأمور من أجل العثور على فرص عمل.

المصدر : إندبندنت