طهران تفكك شبكة لتهريب السلاح الإسرائيلي
آخر تحديث: 2005/2/28 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/28 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/20 هـ

طهران تفكك شبكة لتهريب السلاح الإسرائيلي

طهران تفكك شبكة تجارة أسلحة تركية إسرائيلية
ذكرت صحيفة الوطن السعودية أن تقارير إيرانية كشفت عن عملية تفكيك قامت بها القوى العسكرية لشبكة كبيرة تتاجر بالأسلحة التركية ذات التركيب الإسرائيلي، تهرب عبر الأراضي العراقية إلى جنوب "خوزستان" إيران بمساعدة الموساد والقوات البريطانية والأميركية الموجودة بمنطقتي البصرة والعمارة.

وأشارت التقارير إلى أن الكشف عن هذه العملية تم الجمعة الماضية حيث تمت مصادرة ألف قطعة سلاح، وأن المهربين كانوا يتسترون خلف تهريب المشروبات الروحية وبضائع أخرى، وأن لهذه المجموعات علاقة مع الموساد الإسرائيلي وتتستر تحت عناوين شركات اتصالات في البصرة.

وتشير الصحيفة إلى ما نقله موقع بازتاب الإلكتروني المدعوم من سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام وقائد الحرس الثوري سابقا محسن رضائي عن الناطق باسم الجيش الإيراني في الجنوب تأييده خبر الكشف عن ألف قطعة سلاح ووفاة عدد من المهربين إضافة لإعلانه عن عمليات مشابهة أخرى خلال الشهرين الماضيين.

وأشار الناطق باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي إلى أنه تم القبض على مجموعة من أعضاء تنظيم القاعدة بمنطقة كرمان وتم نقلهم لطهران لمتابعة التحقيق معهم من قبل وزارة الأمن الإيرانية، حسب الصحيفة.

المصدر : الوطن السعودية