الحدود الأميركية هشة أمنيا رغم التكنولوجيا
آخر تحديث: 2005/2/23 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: نسبة المشاركة في الاستفتاء على انفصال كردستان العراق تقترب من 80%
آخر تحديث: 2005/2/23 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/15 هـ

الحدود الأميركية هشة أمنيا رغم التكنولوجيا

ذكرت صحيفة يو إس آي توداي أن العاملين على الحدود الأميركية يتمكنون فقط من إلقاء القبض على مليون من أصل ثلاثة ملايين يعبرون الحدود بصفة غير قانونية سنويا رغم إدخال التكنولوجيا الحديثة والكاميرات التي ترصد مساحات شاسعة.
 
وتقول الصحيفة إن معظم هؤلاء المهاجرين غير القانونيين من المكسيكيين الفقراء الذين يدخلون البلاد من أجل البحث عن العمل.
 
غير أن المسؤولين أنذروا بخطر الأعداد المتزايدة التي تأتي من أميركا الوسطى والجنوبية وآسيا وحتى الشرق الأوسط مثل سوريا وإيران.
 
يذكر أنه في العام 2003 -وفقا للصحيفة- تمكنت قوات حرس الحدود من القبض على ما يزيد عن  39 ألفا معظمهم من المكسيكيين، بينما تضاعف هذا العدد عام 2004.
 
وقالت الصحيفة إن هذه الأعداد تقلق المخابرات والمسؤولين في الأمن الداخلي الذين يقولون إن قادة تنظيم القاعدة يرغبون في تهريب منفذي هجمات وأسلحة دمار شامل عبر الحدود الوطنية الهشة.
 
وقد أبلغ نائب وزير إدارة الأمن الداخلي الكونغرس الأسبوع  الماضي أن عددا من قادة القاعدة يعتقدون أنه بإمكان المنفذين تسلل عبر المكسيك إلى البلاد، كما أنهم يرون أن الدخول غير القانوني أكثر جدوى من الطريقة القانونية وذلك لأسباب أمنية.
 
ونقلت عن رئيس مجلس دوريات الحدود تي بورنر قوله إن دوريات الحدود لديها معلومات تفيد بأن ثمة إرهابيين يقيمون في أميركا الجنوبية للانصهار في الثقافة واللغة حتى يتمكنوا من الاندساس بين صفوف المكسيكيين العابرين للحدود.
المصدر : الصحافة الأميركية