أمن بوش يشل قلب ألمانيا الاقتصادي
آخر تحديث: 2005/2/22 الساعة 12:43 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/22 الساعة 12:43 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/14 هـ

أمن بوش يشل قلب ألمانيا الاقتصادي

خالد شمت - برلين

تشديد الأمن لبوش بألمانيا

ذكر تقرير نشرته مجلة دير شبيغيل الألمانية اليوم أن الإجراءات الأمنية المشددة وغير المسبوقة المصاحبة للرئيس الأميركي جورج بوش خلال زيارته القصيرة لألمانيا غدا الأربعاء ستؤدي إلى شل وتعطيل معظم الأنشطة الاقتصادية والمرافق العامة بالمنطقة الصناعية بين نهري الراين والماين التي تعد العصب الرئيسي للاقتصاد الألماني.

وأوضحت المجلة أن سكان مدينة ماينز التي أختارها بوش كمحطة لتوقفه بألمانيا باتوا ملزمين بمقتضى الإجراءات الأمنية الأميركية بوضع صناديق قمامتهم خلف منازلهم وليس أمامها وسحب سياراتهم الخاصة إلى أماكن بعيدة طوال يوم زيارة بوش بسبب التخوف الأمني من استخدامها لإخفاء قنابل.

ونقلت المجلة عن متحدث باسم شركة أوبل للسيارات بمدينة روسلهايم القريبة من ماينز تأكيده خسارة الشركة 750 سيارة لن تتمكن من إنتاجها في يوم زيارة بوش بسبب منحها هذا اليوم إجازة إجبارية لخمسة آلاف عامل يمثلون ثلث عدد عمال الشركة.

وأشار المتحدث باسم أوبل إلى أن شركته منحت العمال الإجازة مرغمة لتأكدها من أن الإجراءات الأمنية المرافقة لزيارة بوش لماينز ستحول دون وصولهم لعملهم في المواعيد المقررة.

وحسب ما ذكرته دير شبيغيل فالضغوط الخانقة التي فرضتها إجراءات الأمن المخصصة للرئيس الأميركي بمدينة ماينز دفعت عددا من الشركات الصناعية الكبرى للمواد الغذائية ومنتجات الأحذية بماينز والمدن المجاورة لها للإعلان عن التوقف تماما عن العمل يوم زيارة بوش.

وتحسبا للمشاكل المتوقع أن يواجهها العمال الألمان غدا الأربعاء بمنطقة وادي الراين والماين الصناعية دعا اتحاد نقابة عمال فيردي المصانع والشركات بالمنطقة للتساهل مع العمال الذين لن يتمكنوا من الوصول لمقار عملهم بسبب إجراءات الأمن المخصصة لبوش واحتساب اليوم إجازة مدفوعة لهم.

وذكرت المجلة أن إجراءات تأمين زيارة الرئيس الأميركي لماينز ستحدث اختناقا مروريا غير مسبوق بالقلب الألماني وتؤثر سلبا على حركة السفر والترحال لنحو 750 ألف مواطن ألماني نتيجة لإلغاء 100 رحلة مقررة للقطارات وإغلاق عشرات الطرق والشوارع الرئيسية وتعديل مسار حركة السيارات على الطريق السريع من ماينز وإليها.

ونقلت المجلة عن رئيس هيئة سكة الحديد الألمانية هارتموت ميهدورن الممتعض من الإجراءات الأمنية المرافقة لبوش قوله: لم أشهد في حياتي مثل هذه الأجواء الخانقة التي لن تسهم بحال في إيجاد صديق واحد جديد للزائر الأميركي.

ونوهت المجلة في نهاية تقريرها إلى ترديد سكان مدينة ماينز رواية مفادها أن السلطات الأمنية الأميركية طالبت نظيرتها الألمانية بتعطيل شبكة الهاتف النقال بمدينة ماينز عن العمل تماما طوال فترة إقامة بوش بها غدا الأربعاء.
ــــــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الصحافة الألمانية
كلمات مفتاحية: