الجنود الأميركيون يواجهون عمليات عسكرية عنيفة (أرشيف)
قالت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن اليوم إن الأميركيين واجهوا أمس أحد أسوأ أيامهم في العراق، حيث تكبدوا 10 قتلى و11 جريحا في عملية واحدة بمدينة الفلوجة إثر انفجار عبوة وصفها الجيش الأميركي بأنها بدائية استهدفت دورية أميركية راجلة بالمدينة، فيما قتل اثنان آخران في حادثين منفصلين.

وقال الملازم في الشرطة العراقية محمد العبيدي للصحيفة التي زارت المدينة إن أربع قذائف هاون من العيار الثقيل و20 صاروخا من نوع كاتيوشا على الأقل سقطت في محيط قاعدة أميركية في الطرف الشرقي للمدينة، وأكد أن نحو 20 مجموعة انتشرت في أكثر من 22 شارعا رئيسيا بالرمادي حيث سيطروا بسرعة هائلة وهم يحملون أسلحة مختلفة.

وقال سكان محليون للقدس العربي إن عشرات المسلحين الملثمين الذين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بقيادة أبو مصعب الزرقاوي انتشروا في غضون دقائق بشوارع المدينة وضواحيها، غير أنهم اختفوا بعد أن أطلقوا قذائف هاون على عدد من المواقع في تلك الأماكن.

وأشارت إلى أن المسلحين تركوا خلفهم ملصقات وكتابات على الجدران تفيد أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة في العراق ويدعون فيها مسؤوليتهم عن الهجوم على القاعدة الأميركية القريبة من المدينة.

وأكد معتصم حسن (20 عاما) وهو من سكان الرمادي أنه شاهد العديد من المقاتلين يرددون شعارات إسلامية وتكبيرات وهم يهاجمون أحد المقار الأميركية حتى أنه شاهد عن بعد تسلق أحدهم ساترا لأحد المقار ورميه قنبلة يدوية مع إسناد من رفاقه الذين أمطروا المقر بقذائف الهاون والقاذفات المضادة للدروع، ونفى معتصم أنه شاهد أي آلية عسكرية بعد الهجوم رغم إعلان أن هناك حملة.

من جهته أبو محمد الدليمي أحد زعماء المسلحين الميدانيين بالرمادي قال للصحيفة إن المحتلين سينالون منا كل الترحاب بالقنابل والعبوات الناسفة وقذائف الهاون والصدور المفخخة، وإن المعركة لدينا لا تقف عند هجوم تقوم به هذه القوات المحتلة والصليبية مع المرتدين من جند أبي رغال الدليمي بل هي حرب ضروس لا هوادة فيها سينتصر فيها من يعمل لرفعة كلمة الله.

وأضاف أبو محمد أنه اتفق مع جماعته على إطلاق تسمية "ترس الخندق" على عملية صد الهجوم، تشبيها لها بمعركة الخندق أيام الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأكد أنه ومع رفاقه قتلوا قرابة 50 جنديا أميركيا خلال الشهر الماضي فقط ودمروا أكثر من 20 ناقلة ودبابة أميركية.

المصدر : القدس العربي