توقعات بالإفراج عن طارق عزيز
آخر تحديث: 2005/12/29 الساعة 13:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/29 الساعة 13:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/29 هـ

توقعات بالإفراج عن طارق عزيز

محامي عزيز يتوقع الإفراج عنه قريبا (الفرنسية-أرشيف)
نقلت صحيفة القدس العربي الصادرة بلندن اليوم عن بديع عارف عزت محامي طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي السابق، أن موكله المسيحي تحدث هاتفيا بمناسبة أعياد الميلاد قبل ثلاثة أيام لمدة 15 دقيقة مع عائلته.

وأكد عارف أن عزيز يتمتع بصحة جيدة ومعنويات عالية رغم أنه فقد الكثير من وزنه، مشيرا إلى أن المعاملة أصبحت جيدة جدا معه ومع بقية المعتقلين قياسا لما كان عليه الحال في السابق.

وأشار المحامي لوجود احتمال كبير بإطلاق سراح موكله، وأكد أن الأميركيين يدرسون طلبا تقدم به لترتيب لقاء جديد بين عزيز وأفراد أسرته قد يتم خلال الأيام القليلة القادمة موضحا أنه قابله أمس لمدة نصف ساعة.

وقال إن قاضي التحقيق رائد الجوحي سيأمر حتما بإطلاقه لعدم وجود أي دليل إدانة لإحالته للمحكمة، ولأنه بريء من التهم الموجهة إليه بالضلوع بقضية أحداث انتفاضة 1991 التي قام بها الشيعة جنوب العراق.

وكشف عارف عن وجود ثلاث مجموعات من المعتقلين، واحدة محالة للمحكمة وأخرى متهمة ولم تحل بعد للمحكمة بسبب عدم وجود أدلة كافية "من ضمنها طارق عزيز" وثالثة لم توجه إليها تهم وهي التي تحدث الأميركيون عن إطلاق أفرادها.

من جهة ثانية نقلت الصحيفة عن زياد نجل المسؤول العراقي السابق باتصال هاتفي قوله، إن والدي يتمتع بصحة جيدة لكنه يحتاج لطقم أسنان. ونقل زياد عن أبيه أن المواد المرسلة إليه من قبل منظمة الصليب الأحمر لم تصل.

وأضاف زياد عزيز أن والده استبعد شموله بقرار إطلاق سراح عدد من المعتقلين، وعزا ذلك لدواع سياسية.

المصدر : القدس العربي