تنفيذ حكم الإعدام رقم ألف بأميركا بعد رفض الالتماس
آخر تحديث: 2005/12/2 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/2 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/2 هـ

تنفيذ حكم الإعدام رقم ألف بأميركا بعد رفض الالتماس

قالت صحيفة إيدن اليومية التي تصدر في ولاية نورث كارولينا إن من المقرر أن ينفذ حكم الإعدام في رجل بالولاية صباح اليوم الجمعة ليكون المتهم رقم ألف الذي يعدم منذ إعادة العمل بهذه العقوبة في الولايات المتحدة عام 1976.

وسينفذ الحكم في كينيث لي بويد البالغ من العمر 57 عاما بالحقنة القاتلة في سجن رالي المركزي وذلك بعد رفض المحكمة العليا الأميركية الالتماس النهائي.

ونقلت عن محامي بويد قوله إنه مستاء لأن اسمه سيقترن بمثل هذه الذكرى الكريهة، وأنه من المؤكد أن بويد لا يرغب في أن يرتبط اسمه بكونه مجرد رقم بل يريد أن يعرف الناس أنه نادم على ما اقترفه.

وذكرت الصحيفة أن بويد حكم عليه بالإعدام في عام 1994 لقتله زوجته ووالدها أمام أطفالهما عام 1988.

وأضافت أن مركز معلومات عقوبة الإعدام بواشنطن ذكر أنه من غير المتوقع تأجيل الحكم في اللحظة الأخيرة مثلما حدث مع المتهم روبين لوفيت الذي أصدر حاكم ولاية فيرجينيا يوم الثلاثاء الماضي قرارا بتعديل الحكم بإعدامه للسجن مدى الحياة، ولو لم يكن الحاكم تدخل لكان لوفيت هو الرجل رقم ألف في سجل من أعدموا منذ إعادة العقوبة.

ومع ذلك تقول الصحيفة إنه حتى لو تأجل تنفيذ الحكم في بويد أو طرأ عليه تعديل فإن هناك حكما آخر بالإعدام من المقرر أن ينفذ بحق شون بول همفريز (34 عاما) والذي أدين بقتل عامل بمتجر مما يرجح إكمال الإحصائية الكئيبة.

وتشير صحيفة إيدن إلى قضية إعدام أخرى تحظى باهتمام واسع حيث رفضت المحكمة العليا في كاليفورنيا أول أمس طلبا لوقف تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد مؤلف كتب الأطفال توكي ويليامز الذي أدين في جريمة قتل.

المصدر : الألمانية